نواف سليمان الفزيع

الحكومة مازالت تكرر اخطاءها ونحن اليوم لسنا بصدد تطبيق قانون الاجراءات بالشكل السليم ولكن نحن نرى الامر من زاوية اخرى.
ماذا لو ان وزارة الداخلية اصدرت بياناً بما مؤداه انها تريد القبض على مسلم البراك وتهيب برجال الامن بالقبض عليه في اي مكان يتواجد فيه؟
الخطأ المميت او لربما المتعمد الذي وقعتم فيه يا داخلية انكم توجهتم بقواتكم الخاصة رغم ان الكل كان يعلم بنية توجه القوات الخاصة للبيت ولكم في لقاء الاخ خالد الفضالة على قناة اليوم حين حدد العلم قبل وصول القوات الخاصة بربع ساعة.
الخطأ غبي من اكثر من ناحية وأوله كيف يعقل ان تتوجهوا بهذه العلنية ولا تملكوا يا داخلية مصادر تؤكد لكم %100 وجود مسلم فيه؟
هذا التواطؤ أهان رجالنا من القوات الخاصة.
لو كانت الداخلية تمارس عملها بحصافة اكثر لكانت قد اصدرت بياناً بانها ستقبض عليه هو او غيره متى ما استطاعوا تحديد مكانه.
لقد دخلتمونا في معمعة وجعلتموه بطلا مرة ثانية وهو هارب ومختفٍ.
نحن لا نتكلم عن نملة اختفت في قش نحن نتكلم عن شخص معروف وبالتالي سهل رصد تحركاته.
المعلومات التي لدينا لا تفسر الا بالآتي، مسلم البراك كان موجوداً بالبيت وهناك تواطأ من بعض قوات الداخلية اعلموا البراك بتوجه القوات الخاصة لمنزله.
الجبن الخافي على سذاجة المتحمسين تبرزها حقيقة وحيدة وسؤال يطرح نفسه على مسلم البراك وين كنت يوم توجهت القوات الخاصة لبيتك ولماذا لم تبرز لهم وتدعي بضرورة ابراز الورقة الخاصة بتنفيذ الحكم بوجههم مو من بعد ما تذهب القوات الخاصة!
سؤالنا الآخر للداخلية بعدما يذهب مسلم للندوة وين بيروح؟ موبيروح بيتهم بقرطبة فما كنتم تحتاجون قوات خاصة بهذا الحجم بس مجرد ضابط وافراده، يراقبون الندوة ويذهبون له بعد ما يختلون فيه بمكان معين لأن هذا الشخص لا يمشي بحماية وحرس.
يا وزير الداخلية ليش هزأت رجال الداخلية بهذا الشكل؟
لقد استطعتم القاء القبض على سراق الذخيرة بقوة مباحث عاجزين عن القاء القبض على متهم واحد تجلبون من اجله القوات الخاصة في رابعة النهار؟
وهنا نحن امام تحليلين اما ان مسلم كان موجودا وتغاضيتم عنه أو ابلغتموه بأن يترك البيت وما كانت مسرحية القوات الخاصة الا لارضاء اعضاء مجلس الأمة، فما نعرفه ان مسلم لا يمشي متلثماً او مقنعاً بل هو يتنقل بكل اريحية مكشوف الوجه ومن دون حرس او حماية.
للأسف يا وزير الداخلية نحن اليوم امام مشهد يتكرر لخلق شخصية كرتونية ورفع معنوية المتحمسين له.
فمن هو الضابط او القائد الذي قال إن مسلم بالبيت وهل تمت محاسبته؟ ويا وزير الداخلية سؤالي البرلماني القادم لك بما مفاده على اي اساس تحركت القوات الخاصة لمنزل البراك وهل تمت المحاسبة او التحقيق مع الضباط الذين وفروا لكم تلك المعلومة، فان كانت صحيحة اولى ايضا ان يحاسب جميع رجال المباحث المطوقين لبيت مسلم البراك لأنهم هم من سمحوا له بالهروب وان كانت المعلومة غير صحيحة فلا اقل من اقالة الضباط المسؤولين حفاظاً على كرامة رجال القوات الخاصة.
معقولة لها الدرجة شخص واحد تطلعون له جيش؟ خلقتوا لنا اسامة بن لادن ثاني ترى احنا بالكويت مو بتورا بورا.
يبقى لنا يا معالي النائب الأول دور بأننا لن نسمح لمن يهزأ بهيبة رجال القوات الخاصة بهذا الشكل واما ان تصدر بيانك وتحاسب من اخطأ او تستر او تسمح لمسلم البراك بالهروب والا التصعيد سيذهب بنا شخصياً لمدى ابعد معاك، امن الكويت لا نساوم ولا نجامل ولا نسمح بالاستهزاء بالموكولين عليه، رسالتنا حيل واضحة.