بيروت - ثائر عباس: أبلغ رئيس laquo;القوات اللبنانيةraquo; سمير جعجع laquo;الشرق الأوسطraquo;، أنه قرر الترشح رسميا للرئاسة اللبنانية لأنه يجب إحداث تغيير جذري في كيفية معالجة المشاكل في البلاد, مشيرا إلى أن ترشحه ليس مناورة.
وقال جعجع إنه يريد أن يكمل laquo;بشكل أوضح، ما بدأه رئيس الجمهورية ميشال سليمان، لكن للأسف في آخر سبعة أشهر من حكمهraquo;، مبينا أن الرئيس سليمان laquo;تأخر إلى آخر سبعة أشهر، وأنا أريد أن أبدأ فوراraquo;. وأكد جعجع أن حلفاءه، وفي مقدمتهم تيار المستقبل هم في أجواء الترشيح ويتمنون وصوله إلى رئاسة البلاد, لكن الأمر بالنسبة إليهم يتعلق بحسابات المعركة، مشددا على أن laquo;ترشحه ليس لقطع الطريق على ترشيح (رئيس التيار الوطني الحر) العماد ميشال عون وأنه بالتأكيد ليس مناورةraquo;.
وأكد جعجع ضرورة laquo;مد اليد إلى حزب الله وإنقاذه من نفسهraquo;، مشيرا إلى أن البيئة الحاضنة للحزب هي أول متضرر من تصرفاته، وأول مستفيد من وجود الدولة وقيامها. ورفض رئيس القوات اللبنانية مقولة أن laquo;حزب الله يدافع عن البلاد بسبب تقاعس الدولةraquo;، مؤكدا أن laquo;الجيش اللبناني أقوى من الحزب، مرتين أو ثلاث مرات, وأن عدد القوات الخاصة لدى الجيش يفوق قوة الحزبraquo;. وذكر أن قوة الحزب جرى تضخيمها عمدا لتبرير وجود حزب مسلح laquo;بينما هم يتنقلون على شاحنات خضار صغيرةraquo;.