اعتبرت أن التعليم أفضل وسيلة لدرء الكراهية ضد الإسلام&

لندن


شددت المرشحة إلى منصب عمدة لندن عن حزب الليبرالي الديمقراطي البريطاني كارولين بيدجون على وجوب تأمين السبل الكفيلة لإشراك مسلمي بريطانيا داخل كل المؤسسات في البلاد، وأن تكون أصواتهم مسموعة ضمن أشكال الحكم، سواء كان ذلك في مجالس ضواحي العاصمة البريطانية، أو في مبنى بلدية لندن أو داخل البرلمان البريطاني باعتبارها ضرورة سياسية.


وأعلنت بيدجون في حوار مع «الشرق الأوسط» أنها إذا ما انتخبت عمدة للندن، فستعطي «الأولوية لمشاركتها في الاجتماعات والاتصالات الدورية مع الجالية الإسلامية في لندن، ووجوب إدراج كل شخص يحق له التصويت في السجل الانتخابي»، كاشفة أنها انتقدت خطط الحكومة الساعية إلى تغيير السجل الانتخابي. وأشارت إلى أن ظاهرة «الإسلاموفوبيا» (الرهاب من الإسلام) تستند في نهاية المطاف إلى الجهل. وإن أفضل طريقة لمواجهة هذه الكراهية هي عبر نظم التعليم وتطويرها». وأضافت: «أعتقد أن الساسة البريطانيين يعون أن لديهم أدوارا هامة يلعبونها من أجل درء الكراهية والعنصرية وعدم التفاهم مع الجالية المسلمة في البلاد، كما حدث في بلدان أخرى. وهو ما يحدث للأسف في كثير من الأحيان». وبخصوص رؤيتها إلى خطط الشرطة المحلية ومساعيها في منع الاعتداءات على مسلمي بريطانيا، قالت: «باعتباري عضوا في مجلس نواب لندن، وعضوا في لجنة الشرطة والجريمة التابعة إلى المجلس، اطلعت على سجلاتها الخاصة بهذا الموضوع، ووجدت للأسف أن هناك ارتفاعا في معدل الجرائم العرقية والدينية في لندن بنسبة 33 في المائة للأعوام الثلاثة الماضية». وأضافت: «إن السياسات المعتمدة للشرطة في تشجيعها الأفراد وتحريضهم على الإبلاغ عن جرائم الكراهية هي سياسة صحيحة وفاعلة وذات تأثير شعبي واضح. وعلينا الاعتراف أننا لا نستطيع وضع موارد كافية لمكافحة هذه الجرائم إلا بالوصول إلى معرفة مستوياتها الحقيقية ونسبها وطبائعها ومناطقها. عليه، تمثل الأولوية القصوى بالنسبة لي في ضمان عدم شعور أي مسلم في لندن بالخوف أو العجز عن إبلاغ الشرطة والمؤسسات الأمنية بجرائم الكراهية تلك، وكذلك أهمية بقاء لندن المدينة الأكثر أمانا لجميع الطوائف، ما يعني ضرورة معالجة كل أشكال جرائم الكراهية، والمحافظة على أمن وسلامة مواطني لندن وقاطنيها وزائريها».


وكان الحزب الليبرالي الديمقراطي اختار بيدجون (43 عاما) لخوض انتخابات عمدة لندن التي من المقرر إجراؤها عام 2016. وأصبحت المرشحة الوحيدة للحزب بعد انسحاب منافسها دوين بروكس من السباق بعد أن حصلت على تأييد 95 في المائة من أصوات أعضاء حزبها لصالح حملتها. وبشأن طريقة تعامل حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون مع الأزمة في سوريا، قالت: «لقد انتقدت بشدة طريقة تعامل الحكومة مع أزمة اللاجئين انطلاقًا من مواقف حزبي التي تناصر السياسات التالية: وجوب رفع عدد اللاجئين الذين يعاد توطينهم في المملكة المتحدة عبر برامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتسهيل لمّ شملهم مع ذويهم بالنسبة إلى الحالات الخاصة. ومواصلة المساهمة البريطانية في عملية البحث وإنقاذ أرواح المضطرين إلى القيام برحلات عبور البحر الخطيرة، والمشاركة بفعالية في المخطط الأوروبي لإعادة توطين طالبي اللجوء الموجودين بالفعل داخل دول الاتحاد».


وفيما يتعلق بمسألة المشاركة البريطانية في قصف أهداف تنظيم داعش في سوريا، أشارت إلى أن «زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي تيم فارن أوضح أن 98 في المائة من الذين قُتلوا على أيدي التنظيم هم مسلمون، وأننا نحتاج إلى التصدي الفاعل إلى الفكرة التي يسلعها (داعش) في أن المعركة هي بين الإسلام والغرب».
وحول التحديات التي تواجهها والمنافسة القوية في وجود كل من النواب عن حزب العمال صديق خان، وعن حزب المحافظين زاك غولدمان، وعن حزب الخضر سيان بيري على منصب عمدة لندن، قالت بيدجون إن «أحد أهم التحديات بالنسبة لي تتمثل في أن لندن، بسكانها البالغ تعدادهم 8.6 مليون نسمة، إنما هي دولة صغيرة تتطلب الكثير.

&