: آخر تحديث

وزير استثنائي!

  خالد الطراح  

 

كم نحن كشعب اصبحنا سعداء وأصحاب حظ استثنائي بخلاف شعوب الدول الاخرى، فلدينا وزير فذ وقادر ايضا على قلب الموازين والقواعد الادارية كما يشتهي ويتمنى، من دون محاسبة تذكر!
وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، وهو النائب المحلل في الحكومة، ما يكاد يخرج من مشكلة حتى يدخل في دهاليز ازمات اخرى قد تمثل مخالفات صارخة لقواعد القانون الاداري وربما المالي ايضا.


فبعد فضيحة قرار احالة الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحه 29 ابريل 2018 بموجب القرار الوزاري رقم 24 لسنة 2018 وعدم توصل اللجنة المكلفة بالتحقيق الى أي دليل ضد ما نسب للامين العام من تهم، وتم فيما بعد حفظ التحقيق لترميم قرارا وزاري مبني اساسا على خطأ قانوني ومعلومات غير سليمة، انتقلنا الى احتدام العلاقة بين الوزير ورئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للزراعة والثروة الشيخ محمد اليوسف وتجميد صلاحياته في شهر يونيو الماضي!
في 27 سبتمبر 2018 نشرت القبس ردا لوزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي على سؤال برلماني يبين فيه تفاصيل ومبررات نقل موظف في البلدية الى هيئة الزراعة بناء على طلب وزير الاعلام بصفته الوزير المشرف على هيئة الزراعة، بالرغم من احالة الموظف محل الموضوع الى النيابة العامة بناء على قرار وزاري رقم 391 لسنة 2018، وإحالته الى التقاعد الذي تم سحبه نتيجة نقل خدمات موظف البلدية الى هيئة الزراعة!


واضح ان الوزير الجبري له قدرات استثنائية ويمارس بنفس الوقت دوره كنائب خدمات من خلال تربعه على عرش حقيبتين وزاريتين، فمن يملك هذه إلا وزير استثنائي قادر ربما على ترتيب وضعه الوزاري من دون مساءلة تذكر!
قرار آخر نشرته القبس في 28 سبتمبر 2018 بإعفاء الوكيل المساعد للتلفزيون مجيد الجزاف بناء على طلبه بحسب ما ورد في الخبر، وتم تكليف موظف آخر تتردد حوله الكثير من التحفظات!
ما الذي يدفع الوكيل المساعد الجزاف الى طلب اعفائه وهو حديث في منصبه؟ لابد ان تكون الاجابة في جعبة الوزير!
اما عمن تم تكليفه للقيام بأعمال الوكيل المساعد للتلفزيون، فاعتقد انه غالبا ما تتلاقى المصالح وربما تدفع بتكليف شخص لتولي منصب الوكيل المساعد للتلفزيون، دون اتباع اي قواعد في الاختيار وعدم وجود مرشحين من قطاع التلفزيون او حوله!
هنيئا للحكومة بوزير ونائب محلل، وهنيئا لجهاز قياس متابعة الاداء الحكومي على رصد كل ما تم ذكره من دون تقييم اداء الوزير الجبري ومدى سلامة قراراته!

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد