: آخر تحديث

باسيل يبدي استعداده لتشجيع السعوديين على استئناف زياراتهم إلى لبنان

أبدى وزير الخارجية جبران باسيل استعداده «للقيام بما يلزم» من أجل تشجيع السعوديين لاستئناف زياراتهم السياحية والاستثمارية إلى لبنان.
والتقى باسيل أمس، سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تفعيلها وتطويرها. وخلال اللقاء، أبدى وزير الخارجية اللبنانية استعداده «للقيام بكل ما يلزم من أجل تشجيع السعوديين لاستئناف زياراتهم السياحية أو الاستثمارية إلى لبنان وخصوصاً بعد رفع السعودية الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان».


وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية، أنه «يتم التحضير حالياً لإعداد اتفاقيات مشتركة ومهمة بين البلدين بهدف تمتين العلاقات بينهما على أن يتم توقيعها لاحقاً».

 السفير اليمني يطالب لبنان بالتزام النأي بالنفس

 أكدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أن الحكومة اللبنانية ستلتزم بالنأي بالنفس، وذلك خلال لقائها سفير اليمن عبد الله عبد الكريم الدعيس الذي عرضت معه الأوضاع في لبنان واليمن والمنطقة، في ضوء التطورات الحاصلة والعلاقات ذات الاهتمام المشترك.


وقال الدعيس بعد اللقاء: «لقد أطلعنا معالي الوزيرة على آخر المستجدات، وقلنا لها إننا نأمل من الحكومة الجديدة أن تلتزم بما أعلنت عنه فيما خص العلاقات الخارجية سياسة النأي بالنفس، وقد أكدت معالي الوزيرة هذا المبدأ وأن الحكومة اللبنانية ستلتزم بهذه السياسة وأن تكون عونا للأصدقاء والأشقاء أيضا».

وأشار إلى «إننا أطلعناها أيضا على آخر المستجدات في اليمن واتفاقات استوكهولم وما يجري في مدينة الحديدة وسعي الحكومة الشرعية إلى فرض الأمن والاستقرار رغم ما يحصل من تعنت الميليشيا الانقلابية وعدم التزام مقررات استوكهولم


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تصريح سفير اليمن السعيد ... ؟
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 21 فبراير 2019 14:10
سفير اليمن - الشمالي ولا الجنوبي - ولا بالحديده - و لا اماره تعز - بحضرمرت - بجزر القمر- ولا صعده - ..اليمن السعيد ،،،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد