&أحيت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حفلا غنائيا كبيرا، مساء أول من أمس، بالقاهرة، أقامته جمعية «راعي مصر» الخيرية تحت شعار «صوت من نور من أجل الحياة»، وتذهب أرباحه كاملة لتنفيذ عدد من المشروعات الخيرية بصعيد مصر.
وبدأ الحفل بعرض فيديو لماجدة الرومي خلال جولتها الخيرية التي قامت بها في مدينة أرمنت بمحافظة الأقصر (جنوب مصر)، التي زارت فيها عزبة «أبو دعار» لمساعدة الأسر الفقيرة وبناء منازلهم ومشاركة في حفل «فرّح قلبي» لكساء الأطفال، بالإضافة لافتتاح أول مستشفى متنقل بالأقصر لعلاج المرضى الفقراء بالمجان.
وأطلت ماجدة الرومي على جمهورها مرتدية فستاناً منقوشاً يغلب عليه اللون الأبيض، وافتتحت فقرتها الفنية بأغنية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب «حي على الفلاح»، وعقب ذلك، قامت جمعية «راعي مصر» التي يترأسها المستشار أمير رمزي بتكريم الفنانة ماجدة الرومي، حيث صعد أمير رفقة شقيقه الفنان هاني رمزي وأهداها التكريم، كما صعدت الفنانة إلهام شاهين وأهدت الفنانة اللبنانية باقة من الورود.

وحضر الحفل عدد من نجوم الفن والشخصيات العامة، ومنهم الفنان هاني رمزي، والفنانة إلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والسينارست تامر حبيب، ومصمم الأزياء هاني البحيري. واستكملت ماجدة حفلها بتقديم عدد من أغنياتها القديمة ومنها «لون العالم»، و«اسمع قلبي»، و«غني للحب»، و«متى يأتي المساء»، و«مطرحك قلبي»، و«لا تسأل»، و«اعتزلت الغرام»، و«مفترق الطرق» إحدى أغنيات التي غنتها في فيلم «عودة الابن الضال». وقالت ماجدة قبل أداء الأغنية: «هذه الأغنية لم أشد بها منذ سنوات طويلة، فأتذكر أن أول مرة قدمتها كان عمري 16 عاما».
وأضافت: «الحروب والصراعات التي تعيشها المنطقة العربية حاليا عبارة عن سيناريوهات مستوردة، وأنا حتى الآن لا أنسى حرب لبنان التي ما زالت أسوأ شيء مر بحياتي». واختتمت الحفل بغناء أغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ «أحلف بسماها وبترابها» ثم قامت بتقبيل علم مصر وشكرت الحاضرين على وجودهم ووعدتهم بتكرار الحفل مرة أخرى.
ناشدت ماجدة الشعب المصري بكامل طوائفه بدعم الفقراء ماديا وإنسانيا، قائلة: «أطلب منكم يا مصريين بدافع حبي لكم، أن نوجه الإنسانية التي بداخلنا لحل جميع المشاكل التي يعاني منها أهالينا سواء بالحب أو بالمال هم بحاجة لأن نقف خلفهم وندعمهم بقلوبنا ونتقاسم الإنسانية التي منحنا إياها الله من حولنا».

وعن تفاصيل زيارة الفنانة ماجدة الرومي لمحافظة الأقصر، سرد المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة «راعي مصر» الخيرية لـ«الشرق الأوسط» كواليس الزيارة قائلا: «زيارة ماجدة الرومي لمحافظة الأقصر لم تستمر سوى بضعة أيام، قامت فيها الفنانة بزيارة عدد من القرى الفقيرة بمدينة أرمنت، وخلال الزيارة قامت ماجدة بالتبرع ماليا من أجل إعادة بناء جميع المنازل المهددة بالسقوط، كما أنها قامت بزيارة المستشفى المتنقل بالأقصر وقامت بالتبرع بثمن عدد من أدويته المختلفة سواء لأمراض البطن أو الأسنان والنساء والجلدية».
وأضاف رمزي أن «الفنانة الكبيرة تبرعت بأجهزة طبية لمركز عيادة مدينة أرمنت، كما قامت بعدد من الأنشطة الخيرية حيث قامت بالتبرع لسيدة غارمة في المدينة، ودفعت لها مبلغا يقارب 7 آلاف جنيه مصري».
وتابع: «إيرادات الحفل ستذهب كاملة للقرى الأكثر فقرا في صعيد جمهورية مصر العربية، حيث إن جمعية راعي مصر هي جمعية ومؤسسة غير هادفة للربح، هدفها الخيري هو بناء مساكن للفقراء وتوفير مشروعات صغيرة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتهدف إلى مساعدة الأشخاص المعدمين، وتوفير مستلزمات الحياة الطبيعية لهم، مثل السكن والمياه والكهرباء والغذاء والعلاج والمساعدة في تسهيل إجراءات الزواج».