: آخر تحديث

تغييب قضية عفرين مقابل الحفاظ على سلطة شرق الفرات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات لافتاً تجاهل تصريحات وبيانات الإدارة الذاتية في شمال شرق سورية لقضية عفرين المحتلة وكأنها لا تعني تلك الإدارة وليست ضمن نطاق إختصاصها في حين أنها هي من كانت تدير المنطقة وتحكمها قبل إحتلالها على يد الجيش التركي والفصائل الإرهابية الجهادية التابعة له ضمن صفوف الإئتلاف "السوري" ما يرتب مسؤولية أخلاقية عليها أقله عبر الإلتزام ولو النظري بهذه القضية وعدم إخضاعها للمساومات والمقايضات .
فمثلاً خلال حفل الإعلان عن النصر  الجزئي على داعش في شرق الفرات في الباغوز  مؤخراً لم يتطرق القائد العام لقوات سورية الديمقراطية ولو لماماً ولو من باب رفع العتب إلى ذكر عفرين لا من قريب ولا من بعيد ما طرح علامات استفهام حول سبب تغييب عفرين بهذا الشكل الفج والمريب ... هذا التغييب الذي يسهم بداهة في تكريس أمر واقع الإحتلال فأضعف الإيمان طرح قضية عفرين والمعاناة الوجودية التي يعيشها العفرينيون في كل محفل ومناسبة خاصة وأننا نتحدث عن مناسبة إعلان النصر على داعش التي ليس سراً أن أخواتها وحتى بقاياها وتحت مسميات تمويهية مختلفة تسرح وتمرح في عفرين مرتكبة شتى صنوف جرائم الحرب والإبادة والتطهير العرقي بحق الكرد هناك تنفيذاً لأجنداتها العنصرية والتكفيرية الظلامية وأجندات من يرعاها ويُسيرها .
وهكذا يتوالى تغييب هذه القضية الوجودية بالنسبة للكرد والسوريين ككل وبشكل بات فاضحاً وبما يُشبه سياسة رسمية لإدارة شمال شرق سورية التي واضح تماماً أن جُل إهتمامها محصور بمناطق سلطتها شرق الفرات فمثلاً  إقتصر البيان الصادر عن وفد هذه الإدارة الزائر باريس مؤخراً على موضوع داعش وتنمية ودعم المناطق المُحررة من التنظيم الإرهابي شرقي الفرات وكأن عفرين ليست محتلة ومستهدفة من الاٍرهاب ذاته بحيث باتت مرتع مختلف المجموعات الإرهابية داعشية وغير داعشية .
فهذا التجاهل لعفرين والمُرفق بعبارات التودد المُبطن لحكومة العدالة والتنمية الأردوغانية البادية في البيان إياه والذي تحولت تركيا بموجبه من دولة محتلة إلى جارة بحسب توصيف بيان الإدارة مؤشر واضح إلى أن هذه الإدارة بعد فشلها في حماية عفرين ومنع إحتلالها تحاول الآن المُساومة عليها عبر طمس قضيتها والسكوت على إحتلالها مقابل ربما ضمان بقاء سلطتها في شرق الفرات بمأمن من التهديدات والإستهدافات التركية فبئسها من سياسة مُنافقة ولا أخلاقية تنأى بنفسها عن الدفاع اللفظي حتى عن عفرين ناهيك عن تحريرها وجعلها الشغل الشاغل والبوصلة .
 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تحرير عفرين اولولية
خليل جودي - GMT الأربعاء 08 مايو 2019 12:49
القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية تحدث قبل يومين وقال بان الهدف الاستراتيجي بالنسبة لهم هو تحرير عفرين. وانت تعرف ان روسيا لو رفضت السماح لتركيا باستعمال المجال الجوي السوري، لزحفت قوات سوريا الديمقراطية لضرب اوكار الارهابيين وقوات الجيش التركي وطردهما من المنطقة. ارجو التحليل بشكل جيد وموضوعي كما عهدناك بعيدا عن تداعيات حالة الزعل التي تمر بها جراء خلافاتك مع الادارة الذاتية يا سيد يزيدي.
2. why are you surprised
Efrino - GMT الأربعاء 08 مايو 2019 13:12
Why are you surprised. they are ready to sacrifice everything for Ocalan's sake, and when Ocalan was in Syria, he sold Afrin, and his followers implement the process today.لماذا انت متفاجئ إنهم مستعدون للتضحية بكل شيء من أجل أوجلان ، وعندما كان أوجلان في سوريا ، باع عفرين ، وقام أتباعه بتنفيذ العملية اليوم.
3. أوجلان في سوريا ، باع عفرين
卡哇伊 - GMT الأربعاء 08 مايو 2019 19:44
باع اوجلان غرب كوردستان ارضا وشعبا .
4. البيت بيت أبونا والغرب بيطردونا
بسام عبد الله - GMT الخميس 09 مايو 2019 04:14
كفاكم كذباً وفبركة يا أتباع قزم أربيل، غريب عجيب ومضحك بنفس الوقت أمركم يا غجر القوقاز ما هذا النمط الشاذ من التفكير. عفرين ومنبج وعين العرب والقامشلي مدن سورية ويحق لأي سوري العيش بها وتحريرها بل مجبر على الدفاع عنها. الأكراد ضيوف وغرباء وعلى الغريب أن يكون أديب. قلناها مراراً وتكراراً بأنه لا يوجد شيء على الكرة الأرضية اسمه كردستان. مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف الشعبين العراقي والسوري فأسسوا شبه كيان لقيط بدعم الجيش الامريكي رجالكم جبناء يختبئون خلف النساء وهذه عادة متأصلة عند الغجر. عندما يدرك البرزانيين هذه الحقيقة ، عندها فقط تُحَلْ جميع مشاكلهم فمصيرهم محتوم لأن تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، والجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. الأكراد جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. هذا بالإضافة إلى أنهم ألغوا اللغة العربية بالمدراس في المدن والقرى العربية التي احتلوها بمساعدة الامريكان وفرضوا اللغة الكردية كلغة أولى والعبرية كلغة ثانية وطردوا السكان العرب من مناطقهم يعني أنهم نافسوا العصابة الأسدية بالوحشية والعنصرية.
5. انت مخدوع
نارين - GMT السبت 11 مايو 2019 12:42
بسام عبدالله ، · الكذب هو خداع الناس بغير الحقيقة أو بتزييف الحقيقة، وهو من اسوأ وابشع الصفات التي نهانا عنها كافة الأديان والأخلاق . نحن هنا نعيش على ارضنا وليس لك ولأي احد معروف علينا ، علاقاتنا مع الأخوة العرب جيدة جدا ونحن لسنا ضد الشعوب ، نحن ضد الأنظمة العروبية الفاشية ، الكوردية هي اللغة الرسمية في جنوب كوردستان الى جانب اللغة العربية وليس لللغة العبرية كما تقول اَي وجود هذا كذبا صارخا اما بخصوص تخوفكم من اسرائيل ثانية فانه شيء مضحك لانكم تتعاملون مع اسرائيل الأولى وعلم اسرائيل يرفرف في معصم العواصم العربية ، نحن ليست لنا حساسية مع اسرائيل ومع اَي شعب اخر . توقفوا عن الكذب وتشويه الحقائق


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي