مفيد السالمي: على عكس مدونة إيلاف والتي تنتهج أسلوب المقالات الجادة والمفيدة تتخذ صحيفة إيلاف الإلكترونية خطا معينا منذ بداية صدورها وحتى الآن .. كنت من أوائل المتابعين لإيلاف الصحيفة منذ بدايات صدورها , حقيقة كان لها خطا خاصا بها يعتمد على الإثارة ويبتعد عن الخط السياسي الكلاسيكي , أي إنها صحيفة ترفيهية على العموم .. أتذكر أنني قرأت مقالا في بداية صدور إيلاف يتحدث عن موضوع استهلاك المشروبات الروحية في السعودية وأنواع هذه المشروبات .. بعدها بفترة حُجِبَتْ إيلاف عن الظهور في السعودية ولا أدري هل لهذا الموضوع علاقة بالحجب أم لا!!! ..

إيلاف الصحيفة ذات إتجاه ليبرالي علماني من الناحية السياسية والإجتماعية وهي تعتمد نوعا ما على الإثارة وبالذات الإثارة الجنسية لترويج إنتشارها وزيادة عدد قرائها .. نقرأ مقالات تعتمد على الإثارة وسطحية تماما وتعتمد على إثارة الحواس وغير الحواس !!

أحيانا تقوم إيلاف الصحيفة بمحاولة تلميع بعض الشخصيات العربية الساقطة شعبيا وعربيا لأغراض غربية بحته ..

الآن سمح لإيلاف بالبث في بعض الدول بعد أن كانت ممنوعة سابقا وهذا كان له الأثر في تحجيم حريتها الصحفية وحجب العديد من التعليقات التي لا تتوافق مع شروط منع الحجب ! طبعا ليس هناك شروط معينة لكنها فرامل لمنع إعادة الحجب مرة أخرى

أنا أكتب في مدونات إيلاف وأنتقد هنا صحيفتها حبا فيها وليس تشنيعا لأنني أتمنى أن تجمع الجدية بالترفيه والإثارة وهذا ممكن والا تحاول ان تفرض علينا مقالات ولقاءات مع بعض الشخصيات المكروهة ,, واللبيب بالإشارة يفهم ..

إلى الأمام يا إيلاف الصحيفة وإيلاف التدوين

مدونات إيلاف 8- 3- 2009 الموضوع الاصلي هنا في المدونات