فالح الحُمراني من موسكو: تحدثت مصادر مطلعة عن الرئيس فلاديمير بصدد التوقيع على مرسوم يقضي باعادة هيكلة وزارة الدفاع وتغيير وضائف هيئة الاركان العامة فيها.

ونقلت صحيفة الازفيستيا اليوم عن مصادر مطلعة اشارتها الى انه سيُعلن الاثنين عن اقالة رئيس هيئة الاركان العامة للقوات الروسية الفريق اول اناتولي كفاشنينين وتعين خليفة له. وقالت ان كفاشنين اعلن بنفسه عن تقديم استقالته لبوتين، بصفته القائد للقوات المسلحة الروسية.

وستنطلق خطوات الاصلاح الاداري للمؤسسة العسكرية الروسية، مباشرة بعد توقيع بوتين على قانون " الدفاع" الذي صادق عليه مجلس الدوما مؤخرا.واعلن في موسكو مؤخرا عن اصلاحات ادارية طالت كذلك وزارة الخارجية واجهزة الامن الروسية وغيرها من مؤسسات القوة. وتندرج هذه الاصلاحات في مساعي بوتين لتقوية دور مؤسسات الدولة وفعاليتها بعد الترهل الذي اصابها في السنوات الاخيرة.

واشارت تلك المصادر الى ان الاصلاحات ستحدث تغيرات في وظيفة هيئة الاركان العامة، لتكف عن كونها الجهاز الرئيسي لادارة عمليات القوات المسلحة الروسية.وستنقل الى وزير الدفاع مهام قيادة الاسطول الحربي والجيش.وسيطرأ تغير ايضا على وظيفة اركان العامة، وستنحصر مهامها في التخطيط الاستراتيجي والكشف عن الاخطار وتوقعاته، لاادارة القوات المسلحة كما عليه الان.