الخرطوم: بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم مع المسؤولين السودانيين الدعم الذي يمكن ان تحصل عليه حركته من القمة العربية التي ستعقد في الخرطوم في 28 و29 اذار(مارس) المقبل. وقال مشعل للصحافيين بعد ان التقى النائبين الاول للرئيس السوداني سيلفا كير ونائبه الثاني علي عثمان محمد طه انه يامل ان تؤكد القمة العربية دعمها للشعب الفلسطيني ولحركته. واكد مشعل ان علاقات حماس مع السودان quot;حكومة وشعبا كانت دائما قوية وستزداد متانة بعد ان حصلنا على الشرعية من خلال صناديق الاقتراعquot;.

وكان مشعل وصل الاحد الى الخرطوم المحطة الثالثة في جولة عربية ودولية يقوم بها وفد من قيادات حركة حماس في داخل الاراضي الفلسطينية وفي الخارج بعد فوزها في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في كانون الثاني(يناير) الماضي. وكان وفد حماس زار من قبل كلا من مصر وقطر. واكد مشعل ان الوفد سيزور موسكو تلبية لدعوة من الحكومة الروسية من دون ان يحدد موعدا لهذه الزيارة.

وتشمل جولة حماس عدة دول اخرى من بينها السعودية والكويت والاردن وايران وتركيا وجنوب افريقيا. وتستهدف الجولة تامين دعم سياسي واقتصادي لحركة حماس بعد تهديدات الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بقطع المعونات المالية عن السلطة الفلسطينية اذا لم تعلن حماس اعترافها باسرائيل ونبذها للعنف والتزامها بالاتفاقات الموقعة بين الفلسطينيين واسرائيل.