بهية مارديني من دمشق: استنكر حزب الاصلاح السوري المعارض اليوم تصريحات عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري السابق ، معتبرا انه يمارس الاكاذيب على الشعب السوري , نافياً اية اتصالات تمت بين الطرفين.

وكان خدام قد اشار في تصريحات له الى استبعاد رئيس حزب الاصلاح فريد الغادري، الذي يتخذ من الولايات المتحدة الاميركية مقرا له، من جبهة الخلاص الوطني رغم طلب الاخير ذلك .

واكد حزب الاصلاح في بيان ، تلقت ايلاف نسخة منه ، انه رفض الانضمام لجيهة الخلاص لاسباب كثيرة اولها انها تضم الراس الثاني للفساد في سورية ضمن تركيبة لا تعكس نبض الشارع السوري و بنيته ومكوناته.

واستغرب رئيس حزب الاصلاح فريد الغادري ان يتهمه خدام بضعف الرصيد الشعبي في سورية علماً ان خدام وحده ينفرد بتلك الميزة حيث لفظه الشعب السوري والمعارضة السورية في الداخل والخارج ولم يجد امامه سوى الاخوان المسلمين ليتحالف معهم.

واعتبر الغادري quot;رغم ان خدام فاقد للمصداقية من اربعين عاماً مذ كان شريكاً في القمع والاستبداد الا انه لم يتصور ان يتصف بالجهل السياسي لهذه الدرجة دون الاستفادة من تاريخه السابق المليء بالسقطات , لدرجة انه لايقرأ ما تتداوله وسائل الاعلام وبيانات المعارضة التي تنكره يومياًquot;.

اما عن رصيد حزب الاصلاح داخل سورية فاوضح الغادري quot;ان اغلب الاعتقالات الاخيرة في سورية كانت بسبب اتصالات هؤلاء مع الاصلاح ومحاولة التنسيق معه quot;, ونوه الغادري انه لولا تخوف البعث الحاكم في سورية من حزب الاصلاح ومن رئيسه لما اعتبره خطا احمرا في مؤتمر البعث الاخير .

وحول معرفة خدام بمفاتيح الولايات المتحدة دون الحاجة لامتطاء حصان الغادري ، كما اشار في تصريحاته الاخيرة ، قال رئيس حزب الاصلاح المعارض على ما يبدو بان اعتذار الغادري ان يكون صلة الوصل بين خدام والادارة الاميركية كان وراء هجوم خدام ضده .

ورداً على جملة خدام بان الطريق الى الاميركان معروف ,طمأن الغادري الشعب السوري بان خدام ضل طريقه لان الرئيس بوش وعد السوريين بالتغيير الديمقراطي الذي لن ياتي على يد جلاديه.