لندن : اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية في عددها الصادر اليوم ان بث تسجيل المصور النادرللزرقاوي والمعد لأغراض الدعاية جاء لحشد التأييد بعد ما أشارت إليه تقارير إعلامية من فقدانه للدور القيادي للعمليات في العراق وعن الضرر الذي ألحقته عملياته بأسامة بن لادن. وتقول الجارديان إن الزرقاوي يمثل الجناح المتشدد

الزرقاوي يتعهد بهزيمة أميركا في اول شريط

شريط بن لادن وتفجيرات دهب

في المقاومة العراقية وإن الولايات المتحدة حاولت مرارا فصله عن باقي تشكيلات المقاومة الأخرى ذات المرجعية الوطنية والأكثر اعتدالا قياسا بالزرقاوي. كما أضافت أن الزرقاوي الذي تتهمه الولايات المتحدة بالسعي لإشعال فتيل الحرب الأهلية بين السنة والشيعة في العراق، قد quot;وجه خطابه أساسا للسنة على ما يبدوquot;.


أما التايمز فحمل مقالها في الموضوع عنوانا يقول: quot; وجه الرجل الذي قطع رأس (المواطن الربريطاني) كين بريجليquot;. وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكون الزرقاوي هو الشخص المنقب الذي قام بقطع رأس نيكولاس بيرغ وكين بيغلي قبل عامين. وقالت إن الزرقاوي حاول في الشريط الذي نسب إليه الظهور بمظهر الشخصية المثقفة، حيث quot; ظهر في إحدى اللقطات جاثما على الأرض وإلى جانبه بندقية كلاشنيكوف، في محاكاة لأسلوب كثيرا ما يفعله أسامة بن لادن.quot;
وكان الزرقاوي قد شجب الحكومة العراقية الجديدة قائلا انها شُكلت لمساعدة واشنطن في العثور على سبيل تخرج به من محنتها في العراق.

وقال الزرقاوي في تسجيل بالفيديو يحمل تاريخ 21 ابريل نيسان الجاري quot;لقد أدركت امريكا اليوم ان دباباتها وطائراتها وجحافل جيوشها وعملاءها من جيش الروافض الحاقدين انها لن تستطيع بأمر الله تعالى حسم المعركة مع المجاهدين.quot;وأضاف قائلا quot;فعمدت الى خطة ماكرة تنشد من خلالها الالتفاف على الجهاد والمجاهدين بالايعاز الى عملائها من المحسوبين على أهل السنة ممن ارتضوا ان يكونوا حبلا يلتف على رقاب اهل السنة وينقذ الامريكان من مستنقعات فشلهم.quot;وامام جواد المالكي رئيس الوزراء العراقي الذي اختير مؤخرا وهو من الاغلبية الشيعية اربعة اسابيع لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل أيضا الاكراد والسنة وينظر اليها على انها الوسيلة الوحيدة لوقف العنف الطائفي.

وقال بيان من مجلس المجاهدين الذي ينتمي الى القاعدة ارفق مع التسجيل انه quot;الاصدار المرئي الاول لأمير تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الشيخ أبو مصعب الزرقاوي.quot;وقال الزرقاوي موجها حديثه الى بوش quot;لقد عرض عليكم من قبل اميرنا وولي أمرنا الشيخ أسامة حفظه الله ورعاه هدنة طويلة الامد كانت خيرا لك ولمن معك لو أجبت يومئذ ولكن صدك عن ذلك كبرك واستعلائك.quot;واضاف قائلا quot;ان العدو الصليبي عندما دخل العراق كان ينوي من دخوله السيطرة على الامة والتمكين لدولة بني صهيون من النيل الى الفرات فمًكن الله ابناءك المجاهدين من الوقوف في وجه اشرس حملة صليبية دائمة على بلاد المسلمين فوقفوا في مواجهة هذه الزحف لمدة ثلاث سنين.quot;

وقال الزرقاوي quot;فمسرحية الديمقراطية العثرة التي أتيت (بوش) بها الى أرض الرافدين بعد ان منيت الناس بالحرية والسعادة والاستقرار المادي والنفسي كلها ذهبت ادراج الرياح وولت مدبرة بغير رجعة بحول الله وقوته.quot;وتابع زعيم القاعدة في العراق الذي كان يرتدي زيا أسود اللون والى جانبه بندقية quot;وها انت اليوم تحاول بكل حيلة ان تجمع بين الفرقاء والخلطاء والشركاء من اذنابكم المرتدين لكي تشكل بهم حكومة مشوهة لعلها تنقذك من مأزقك الحاد والحرج أمام شعبك وانصارك.quot;وتعهد الزرقاوي أكثر رجل مطلوب في العراق بالمزيد من الهجمات قائلا quot;احلامكم دونها دماؤنا واشلاؤنا والقادم أدهى وأمر.quot;كما حذر العراقيين من انهم سيُقتلون اذا انضموا الى الجيش او الشرطة لان ذلك يرقى الى مرتبة التعاون مع قوات الاحتلال.كذلك اظهر الفيديو الزرقاوي ..الذي اصدر من قبل رسائل عبر تسجيلات صوتية.. وهو يتدرب مع مجموعة من الرجال المقنعين في منطقة صحراوية نائية.

بعد ذلك ظهر وهو جالس في غرفة مع مجموعة من المسلحين الملثمين ابلغه احدهم عن معركة مع القوات التي تقودها الولايات المتحدة. كما بدوا ايضا وكأنهم يتفحصون خريطة ويناقشون استراتيجية عسكرية.والرسالة السابقة للزرقاوي التي بثت على الانترنت كتسجيل صوتي كانت في يناير كانون الثاني وانتقد فيها السنة المعتدلين الذين شاركوا في الانتخابات ودعاهم الى الانضمام الى الجهاد.