باريس: اعلن مصدر قضائي فرنسي اليوم الجمعة ان المغربي كريم مهدي احيل الى محكمة الجنح في باريس في اطار التحقيق الذي اجرته فرنسا حول اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

وكان مهدي، 37 عاما،قد اعتقل في حزيران/يونيو 2003 في مطار شارل ديغول الباريسي مع شخص الماني يتحدر من اصل بولندي اعتنق الاسلام وهو كريستيان غانزارسكي وذلك للاشتباه بضلوعه في الاعتداء على كنيس جربة بتونس الذي اسفر عن سقوط 21 قتيلا بينهم 14 سائحا المانيا في 11 نيسان/ابريل 2002. ونقل بعد اعتقاله الى قصر العدل حيث تم التحقيق معه بتهمة quot;الانتماء الى مجموعة على علاقة بمؤسسة ارهابيةquot;.

وجاء في القرار الاتهامي انه كان على معرفة بعدد من اعضاء quot;خلية هامبورغquot; التي تشكلت حول المصري محمد عطا الذي يعتبر الرأس المدبر لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.وكان خصوصا على علاقة وثيقة مع اللبناني زياد جراح الذي قضى على متن الطائرة التي تحطمت في بنسلفانيا.

وبالاضافة الى صلاته المفترضة بخلية هاربور، اعلن كريم هادي الذي تلقى تدريبات في افغانستان والبوسنة خلال جلسات استجوابه المتعددة في مكتب شرطة مكافحة التجسس انه ذهب الى جزيرة لا رينيون الفرنسية للقيام بعملية رصد تمهيدا لشن اعتداء بالقنابل على مجمع سياحي.كما تحدث ايضا عن مشاريع اعتداءات محتملة على منشآت عسكرية اميركية في المانيا.