إقرأ ايضا

اصابة 9 جنود إسرائيليين في المواجهات مع حزب الله

نصر الله : التوغل البري لن يحول دون قصف شمال اسرائيل

اسرائيل تقصف لبنان بقنابل كيميائية وجرثومية ومسمارية وعنقودية

رايس تدعو الى وقف عاجل لاطلاق النار في لبنان

الامم المتحدة تنتظر ضمان السماح بوصول المساعدات للبنان


بيروت: اعلن حزب الله انه قام بتدمير 4 دبابات اسرائيلية وان طواقمها سقطوا بين قتيل وجريح في المعارك الدائرة بينهم وبين الجيش الاسرائيلي في محيط مارن الراس على الحدود .وفي بيان اخر اعلن الحزب عن تدمير دبابة خامسة في محيط مستعمرة افيفيم ومارون الراس.من جهتها اعلنت الشرطة اللبنانية ان مواجهات تجري بين مقاتلي حزب الله ووحدات عسكرية اسرائيلية تتقدم على الطريق بين بلدة مارون الراس الحدودية التي سيطرت عليها الاحد ومدينة بنت جبيل التي يتمركز فيها حزب الله. وقال المصدر نفسه ان quot;اشتباكات بالاسلحة الالية والقذائف الصاروخية كانت تجري صباح الاثنين بين جنود اسرائيليين انطلقوا من مارون الراس ويتجهون نحو بنت جبيل الواقعة على بعد ثلاثة كيلومترات شمالا وبين مقاتلي حزب اللهquot;.

واضافت الشرطة ان quot;التقدم الاسرائيلي يجري على محورين يربطان مارون الراس ببنت جبيلquot;. ونقلت شبكات التلفزيون المحلية صورا من المكان تظهر فيه سحب دخان تتصاعد نتيجة انفجار قذائف تستهدف الدبابات الاسرائيلية المتقدمة.
واعتبر محللون عسكريون انه واستنادا الى استراتيجية حزب الله العسكرية ، فانه من المتوقع ان يتم السيطرة على بنت جبيل اذا ان قرية مارون الراس تقع في منطقة اعلى من بنت جبيل وبالتالي فان دكها والسيطرة عليها امر متوقع.

وتوقع المحللون الا يقف حزب الله كحائط سد للقوات لان ذلك يعتبر انتحارا خصوصا في ظل عدم التوازن العسكري ، لكن سيعتمد حرب العصابات وهو ما تتخوف منه اسرائيل لانها بالنسبة لها حرب استنزاف فشلت في التصدي لها خلال مواجهات سابقة .


وكان مصدر عسكري اسرائيلي اعلن ان الجيش الاسرائيلي وسع اليوم الاثنين نطاق عملياته البرية في جنوب لبنان وخصوصا حول بلدة بنت جبيل حيث تدور معارك بين قواته ومقاتلي حزب الله اللبناني. من جهته اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي عن اصابة 9 جنود اسرائيليين فيتلك المواجهات .