بشار دراغمه من رام الله، القدس، واشنطن: أكد وزير الحرب الإسرائيلي عمير بيرتس ورئيس هيئة أركان الجيش دان حالتوس أن سوريا ليست هدفا لإسرائيل وأن زيادة

متطوعون إيرانيون يتوجهون للقتال بلبنان

فرقة الأشرار المغربية تشن هجوما على 800 موقع إسرائيلي

مهاجمة حزب الله لإسرائيل تستجيب لمصالح إيران

قدراتها الدفاعية غير مبررة. وأوضح الاثنان خلال مؤتمر صحافي عقداه مساء اليوم أن الخسائر التي تكبدها الجيش الإسرائيلي في معارك بنت جبيل كانت قاسية جدا. وتعهد بيرتس مواصلة الحرب ضد حزب الله اللبناني وقال :quot; حربنا ليست ضد لبنان ولا اللبنانيين وحربنا في الأراضي الفلسطينية ليست ضد الرئيس عباس ولا الفلسطينيين إنما هي حرب ضد الارهابquot; واتهم بيرتس حزب الله وحماس بمحاولة السيطرة على الحكم من أجل خدمة أهداف إيرانية.

ويأتي هذا المؤتمر الصحافي بعد انتهاء المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر والذي أقر مواصلة العملية العسكرية ضد لبنان بصورته الحالية مع ضرورة استدعاء الاحتياط.

قرر المجلس الوزاري التأكيد على أهداف العملية العسكرية، مواصلة الحرب بشكل مكثف ضد حزب الله لوقف إطلاق الصواريخ وإعادة الجنديين الأسيرين، ومواصلة العملية العسكرية بموجب قرارات الحكومة السابقة، وأي تغيير في طابع العملية يقتضي مصادقة الحكومة أو المجلس الوزاري.

بيريتس: quot;حزب الله لن يعود كما كانquot;

ومن جهة ثانيةاعلن بيريتس اليوم ان حزب الله الشيعي quot;لن يعود كما كانquot; في الماضي ووعد quot;بتطهيرquot; جنوب لبنان. وقال quot;نحن في قلب حرب (...) سوف نرفض ان يرتفع علم حزب الله مجددا قبالة حدودنا الشماليةquot;، مضيفا ان quot;حزب الله لن يعود كما كانquot;. واضاف quot;هدفنا هو ان يتم تطهير القطاع الذي كان يوجد فيه وان لا يعود اليهquot;. واشار الى ان الحكومة الاسرائيلية الامنية المصغرة اعطت الضوء الاخضر لاستدعاء الاحتياطيين quot;كي تكون اسرائيل مستعدة لاي احتمالquot;.

بولتون: النزاع في لبنان quot;فرصةquot; للسلام في الشرق الاوسط

بدورهاعتبر المندوب الاميركي في الامم المتحدة جون بولتون في جلسة استماع امام مجلس الشيوخ ان النزاع في جنوب لبنان quot;فرصةquot; لتحقيق السلام في الشرق الاوسط. وقال بولتون ان quot;المسألة هي رؤية ما اذا كنا نستطيع استخدام الظروف الحالية في جنوب لبنان .. مع اعلان الدول العربية قلقها من اعمال حزب الله ودعوتها الى تحقيق تقدم كبير في العملية (السلمية في الشرق الاوسط) لذلك فهي فرصةquot;. واضاف quot;لم نغفل عن البحث عن تسوية لهذه المشكلة (النزاع في لبنان) الا انها بالتاكيد مشكلة صعبةquot; موضحا quot;ينبغي التفكير في حلول اوسعquot;.

واكد بولتون ان الولايات المتحدة quot;تبذل كل جهودها الدبلوماسية لتسوية الوضعquot;. وكان المندوب الاميركي يتحدث امام لجنة الشؤون الخارجية في اطار الحصول على تأكيد لتعيينه من مجلس الشيوخ ما يسمح له بالبقاء في منصبه الى ما بعد انتهاء ولايته في نهاية 2007 والتي لم يصدر بها سوى مرسوم رئاسي العام الماضي.