فيلادلفيا: أطلقت عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر برنامجا لزيادة وعي طلاب المدارس العليا بالهجمات التي شنت في الولايات المتحدة وسط مؤشرات على بدء تلاشي ذكريات أحداثها. وأعلنت مجموعة العائلات المتحدة لمركز التجارة العالمي ومعلمون من معهد تافت بجامعة كوينز كوليج بنيويورك خططا لاعداد مواد تصف أحداث ذلك اليوم وتوزيعها على المدارس في أنحاء الولايات المتحدة.

وقال انتوني جاردنر المدير التنفيذي للعائلات المتحدة لمركز التجارة العالمي والذي قُتل أخوه في مركز التجارة العالمي انه بعد مرور خمس سنوات على الهجمات لا يوجد لدى المعلمين المواد التي يحتاجونها لتدريس الموضوع. وأضاف ان المشروع سيبدأ بمقابلات شفوية يجريها مؤرخون مع شهود عيان ومسؤولين منتخبين وأفراد عائلات ممن فقدوا أقارب في الهجمات. وسيتضمن البرنامج الذي يقدم للمدارس في سبتمبر ايلول 2007 أقراص فيديو رقمية (دي.في.دي) DVD وأفلاما وثائقية.

وقالت باتريشيا ريلي رئيسة مجلس ادارة العائلات المتحدة لمركز التجارة العالمي والتي فقدت أختها في مركز التجارة العالمي ان الهدف هو التغلب على quot;الضجر والسخريةquot; التي عادة ما يميز استجابة الطلاب لدروس التربية الوطنية. وأشارت ريلي الى استطلاع حديث للرأي لم يستطع 30 في المئة ممن شاركوا فيه تحديد العام الذي وقعت فيه هجمات 11 سبتمبر.