قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علي الحسن من الرياض: كما سبق وأن نشرت quot;إيلافquot; يوم أمس الأول عن صدور الأحكام على المشاركين في أحداث شغب كلية اليمامة فقد أعلنت مصادر متطابقة اليوم الاثنين أن الأحكام صدرت على المتهمين بحد أقصى بلغ ستين يوماً للمتهم الأول، و45 يوماً للمتهم الثالث، وحكم على اثنين آخرين بالسجن لمدة 5 أيام تبدأ من تاريخ الإيقاف، وتم تبرئة البقية.

والمسجونون الذين صدر بحقهم 45 يوماً من السجن كما علمت quot;إيلافquot; هم أحمد سليمان الغصاب، وهادي ضحوي الرويلي، ومحمد ناصر عبد الله الفريح، وذلك بتهمة إثارة الشغب والفوضى، وسيقضون فترة محكوميتهم في سجن quot;حي الملزquot; وسط الرياض. وقال مقربون من محامي المتهمين أنهم بصدد تحويل قضيتهم إلى ديوان المظالم بسبب أن المحكوم عليهم بالسجن خمسة أيام قد سجنوا بأكثر من ذلك، دون أن يوضحوا مطالبهم التعويضية من الدولة.

وكانت مصادر أمنية سعودية في تصريح لـquot;إيلافquot; قالت بإنه من المرجح أن يصدر الحكم الفصل في quot;غزوة اليمامةquot; التي نفذها متشددون إسلاميون على إحدى المسرحيات قبل شهر وأزيّد خلال الأسبوع الحالي، بعد أن تناقص عدد الموقوفين على ذمة القضية ليصل إلى13 شخصاً وثلاثة آخرين quot;تم التعرف إلى أماكنهم وجار مراقبتهم ومناصريهمquot; على حد تصريح المصدر الذي كان يتحدث إلينا هاتفياً.

وتوجه صباح يوم أمس الأول عدد من أفراد طلاب quot;كلية اليمامةquot; التي احتضنت العرض المسرحي بغية تعضيد شهادة الشهود من طلاب الكلية على ما حدث، إثر تعرف مجموعة من الطلاب إلى مثيري الشغب قبل عدة أيام في المحكمة الجزئية في شارع الوزير التي سيق إليها الموقوفون من سجون متفرقة في الرياض، حيث كانوا يقضون فترة الحجز على ذمة القضية.