واشنطن: نفى منصور داده الله المسؤول في حركة طالبان وجود اية علاقة بين المتمردين الافغان وايران، وذلك حسب مقتطفات من مقابلة نشرها معهد quot;سايتquot; المتخصص في مراقبة المواقع الاسلامية على شبكة الانترنت.

ونقل معهد quot;سايتquot; عن داده الله قوله ردا على سؤال لصحافي لم يذكر اسمه quot;هذا ما يقوله الاميركيون الذين يبحثون عن سبب لتبرير خسارتهم امام العالمquot;. واكد عدد كبير من المسؤولين الاميركيين مؤخرا ان متمردي طالبان الذين يقاتلون القوات الافغانية وقوات الحلف الاطلسي التي تدعم الرئيس الافغاني حامد كرزاي وحكومته، يتلقون اسلحة من ايران.

واوضح المعهد ان فيديو منصور داده الله ومدته 15 دقيقة وزعه موقع الشهاب، الجناح الاعلامي للتنظيم الارهابي.وقال ان الاميركيين quot;يحاولون ايجاد وسيلة كي يثبتوا ان ايران تساعد طالبان ولكنها دعاية كاذبة. لا ايران ولا اي شخص اخر يساعدنا، نحن نتلقى مساعدة من الله ومساعدة مباشرة من المسلمين بشكل عامquot;.وردا على سؤال حول العلاقة بين طالبان ومقاتلين اسلاميين اخرين، تحدث منصور داده الله عن quot;تبادلquot; بين القاعدة في افغانستان والمتمردين في العراق. وقال ان quot;المجموعات المختلفة تتبادل الاستراتيجيات العسكرية والوسائل الكفيلة بضرب العدو بقوة اكبرquot;.