واشنطن: ذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن البنتاغون سيصدر تقريرًا اليوم يتهم إيران بالإستمرار في تزويد مسلحين في العراق المجاور بالأسلحة والتكنولوجيا، على الرغم منتأكيد التقرير على انخفاض مستوى العنف في العراق.

ونقلت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; عن مسؤولين على اطلاع بالتقرير الذي سيقدم للكونغرس ان التقرير يشير الى عدد من النقاط الايجابية في التقييم العسكري للوضع في العراق من بينها انخفاض عدد القتلى من الجنود الاميركيين والعراقيين واعادة الخدمات الاساسية مثل الكهرباء.

واضافت الصحيفة ان التقرير quot;سيؤكد مرة اخرى على الاتهامات الاميركية بأن ايران ترسل متفجرات متطورة وصواريخ وقذائف هاون الى العراقquot;.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول اميركي قوله ان التقرير quot;لا يقول ان تصرفات ايران اصبحت اسوأ، ولكنه لا يقول انها اصبحت افضلquot;. كما يشير التقرير الى حالة عدم الاستقرار السياسي والصعوبات التي تواجهها حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

واتهم القادة الاميركيون في السابق ايران بتوفير الدعم السري للمتطرفين العراقيين، ولكن ووسط الانخفاض الحاد في العنف في الاسابيع الاخيرة، اشار القادة الى انه يبدو ان ذلك الدعم قد انتهى. وتنفي ايران تزويد الميليشيات العراقية بالتمويل والتدريب.