باريس: أثارت الإجازة التي يمضيها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مصر انتقادات من جانب المعارضة، وخصوصًا أنه سافر في طائرة يملكها رجل أعمال مهم.وكانت عطلة ساركوزي غداة انتخابه أثارت جدلاً في أيار/مايو، بعدما استخدم الرئيس الفرنسي طائرة صديقه رجل الاعمال فنسان بولوري وأقام في يخته في مالطا.وانتقدت المعارضة يومها قرب الرئيس الجديد من اوساط الاعمال.

واعتبر المتحدث باسم الحزب الاشتراكي بونوا هامون ان وضع طائرة في تصرف ساركوزي لتمضية اجازته في مصر سيكون له quot;مقابلquot;.وقال لاذاعة quot;ار تي الquot; الخاصة quot;من المؤكد اليوم ان هناك مقابلا لهذه الرحلات. حين يكون رئيس الجمهورية صديقا شخصيا لرجال ونساء يملكون صحفا وتلفزيونات ويمضي اجازات على نفقتهم، فمن يستطيع التأكيد ان لا مقابل لذلك؟quot;.وكان النائب الاشتراكي ارنو مونتبورغ قد تساءل الثلاثاء عن quot;المقابلquot; الذي quot;يحق لفنسان بولوري ان ينتظرهquot;، منتقدا quot;الخلط بين المصالح الخاصة والعامةquot; والذي من شأنه quot;الاضرار بحياد الدولةquot;.

من جهته، دعا الحزب الشيوعي الفرنسي الاربعاء ساركوزي الى quot;ضبط نفسه قليلاًquot;، واصفًا اداءه خلال اجازته في مصر بانه quot;غير لائقquot;.وقال quot;من غير اللائق ان يتصرف ممثل الشعب الفرنسي كملياردير خلال اجازاتquot;.ووصل ساركوزي الثلاثاء الى الاقصر في جنوب مصر برفقة صديقته الجديدة العارضة السابقة كارلا بروني. وهما يقيمان في احد الفنادق الفخمة في المدينة على ان يتوجها الخميس الى منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر.