روسيا وإيران: بين صدام النظريات واستمرار مفاوضات بوشهر

احمدي نجاد: قررات الامم المتحدة لن توقف نشاطناالنووي

البلدان الستة ستقدم مشروعا ضد ايران الى مجلس الأمن

يوسف عزيزي من طهران -وكالات : اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عما وصفه اشتداد الحراك من اجل ظهور الامام المهدي المنتظر. وقال الرئيس احمدي نجاد ان الحراك من اجل ظهور سماحة المهدي يشتد مضيفا: إن انهيار الاتحاد السوفيتي السابق، و خيبة أمل الولايات المتحدة الامdvكية في مختلف مناطق العالم ومنها في العراق و افغانستان، و صحوة الشعوب في العالم، وتعزيز روح العدالة و معاداة الظلم، هي من الخلفيات التي تهيئ لظهور الامام المهدي.

وقال الرئيس الايراني الذي كان يتحدث صباح اليوم لمجموعة من رجال الدين في مدينة يزد فقد تتجلى بركات الارض بظهور منقذ البشرية و يتعرف الانسان إلى العلوم و يتمتع باللذة الحقيقية و الحياة الجميلة.

كما اعلن نجاد ان مجلس الامن الدولي quot;لا يتمتع باي شرعيةquot; لفرض آرائه على ايران بشأن برنامجها النووي. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد قوله ان أي قرار من مجلس الامن الدولي لن يحول دون حصول ايران على التكنولوجيا النووية.

وقال أحمدي نجاد في كلمة أمام حشد في وسط ايران quot;ما الهدف من اصدار مثل هذه القرارات.. نحن اليوم نسيطر تماما على دورة الوقود النووي.quot;وأضاف quot;لو اجتمعتم اليوم (أيها الغربيون) ولو استدعيتم أسلافكم من جهنم فلن تتمكنوا من وقف الامة الايرانية.quot;وتعتقد دول غربية أن البرنامج النووي الايراني ستار لمساعي صنع أسلحة نووية وهو ما تنفيه طهران. وتقول واشنطن انها تسعى إلى حل دبلوماسي ولكنها لم تستبعد العمل العسكري وقال أحمدي نجاد ان فرض عقوبات على ايران ستكون له نتيجة عكسية.

ومضى أحمدي نجاد يقول quot;لقد فرضتم علينا عقوبات في الماضي ولكننا حصلنا على التكنولوجيا النووية. افرضوا العقوبات الاقتصادية علينا اليوم وسترون ماذا ستكون خطوتنا التالية.