القاهرة: قتل 18 شخصا وجرح 40 على الأقل حين اصطدمت حافلة تابعة لهيئة النقل العام بشاحنة وانقلبت في قناة للري في صعيد مصر.

وقال محمود نور الدين رئيس جهاز الشرطة في مدينة المنيا إن الحافلة كانت في رحلة بين مدينتي المنيا وأسيوط حين حاول سائقها تفادي الاصطدام بالشاحنة التي كانت تسير بسرعة زائدة فانحرفت عن الطريق وسقطت في ترعة الإبراهيمية بالقرب من قرية بني مزار، وقتل سائقها.

كما قتل سائق الشاحنة أيضا حين فقد السيطرة عليها. واستطاعت فرق الإنقاذ انتشال 18 جثة منها جثة سائق الحافلة، كما نقل 40 مصابا إلى المستشفيات المجاورة لموقع الحادث.

وحوادث الطرق متفشية في مصر حيث تودي سنويا بحياة 6 ألاف شخص وتؤدي إلى اصابة 30 الف، وذلك بسبب سوء صيانة الطرق والمركبات وعدم الالتزام بقواعد المرور. ويحدث معظمها في الأعياد العامة بسبب الازدحام.

وكان 14 مجندا قد لقوا حتفهم في حادث تصادم بين حافلة وشاحنة لنقل المياه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي على بعد 20 كيلومترا من مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء.

كما لقي 16 تلميذا مصريا مصرعهم وأصيب ثمانية تلاميذ آخرون عندما اصطدمت الحافلة التي كانوا يستقلونها بسيارة اخرى وجها لوجه في العاصمة القاهرة وذلك في إبريل/نيسان الماضي.