شعث: أولى جلسات الحوار تبدأ بالقاهرة في 14 نوفمبر
رام الله: يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين جولة تشمل كلا من الهند وسرلانكا وسوريا والامارات، على ما اعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه.

وقال المتحدث quot;ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدأ اليوم الاثنين جولة تشمل كل من الهند وسيرلانكا وسوريا والامارات العربية المتحدة quot;.

واوضح quot;ان الجولة ستستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري ويلتقي خلالها الرئيس عباس رؤساء وقادة هذه الدول لاطلاعهم على اخر التطورات السياسية في الاراضي الفلسطينية وخاصة سير المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والمعيقات التي تعترض التوصل الى اتفاق سلام بين الجانبينquot;.

واشار ابوردينة الى ان عباس سيغادر الخميس نيودلهي قاصدا كولومبو قبل ان ينتق الى عمان في الاردن ومنها في 11 تشرين الاول/اكتوبر الى دمشق لمباحثات مع الرئيس السوري بشار الاسد.

وتضم دمشق المكتب السياسي لحركة حماس التي سيطرت في حزيران/يونيو 2007 على قطاع غزة.

وكان عباس تباحث في آخر زيارة قام بها لسوريا في تموز/يوليو مع ممثلي عدد من الفصائل الفلسطينية غير انه لم يجر اي لقاء مع مسؤولي حماس.

ومن المقرر ان يشارك مسؤولون في حركة فتح في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر بالقاهرة في لقاءات لمسؤولين في الفصائل الفلسطينية بهدف التوصل الى مصالحة فلسطينية.

ومن المقرر ان يجري عباس زيارة للامارات في 14 تشرين الاول/اكتوبر قبل ان يعود الى الضفة الغربية.