سينسيناتي: اكد الرئيس الاميركي جورج بوش الاثنين ان تطبيق خطة انقاذ المصارف سيستغرق وقتا، على غرار عودة الثقة بالاسواق، لكنه اعرب عن اعتقاده بأنها ستسير. وقال بوش قبيل القائه كلمة حول المسائل القضائية في سينسيناتي (اوهايو، شمال) quot;اعتقد ان هذه الخطة ستسيرquot;. واضاف بوش فيما شهدت اسواق البورصة تراجعا كبيرا الاثنين quot;على المدى الطويل، سيسير اقتصادنا على ما يرام. انه اقتصاد مقاوم واقتصاد منتجquot;.

واوضح بوش انه التقى قبل قليل ارباب عمل في سان انتونيو (تكساس، جنوب). وقال quot;كانوا قلقين حول اقتصادنا وحول قدرتهم في الحصول على ارصدةquot;، مشيرا الى ان اللقاء quot;اتسم بالايجابية الشديدةquot;. واكد بوش ان quot;تطبيق هذه الخطة سيستغرق وقتا، وهو برنامج فعال اولا، ولا يبذر اموال دافعي الضرائب ثانياquot;.

واعلن quot;الامر سيستغرق بعض الوقت لاستعادة الثقة في النظام المالي، لكن ما يتعين على الناس ان يعرفوه هو اني وقعت قانونا يعتبر خطوة كبيرة نحو حل المشكلةquot;.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ستانزل، ان الرئيس بوش quot;سيبقى على اهبة الاستعداد لمتابعة ما يجري على الجبهة الاقتصاديةquot;، موضحا انه سيلتقي رؤساء مؤسسات الثلاثاء في فيرجينيا شرق).

واضاف ستانزل quot;بالتأكيد، نتابع الوضع الاقتصادي عن كثب، ليس في بلادنا فقط انما في جميع انحاء العالم. والمسؤولون في وزارة الخزانة والاحتياطي الفدرالي والهيئة الفدرالية لتأمين الودائع المصرفية وهيئات اخرى في حكومتنا يجرون اتصالات منتظمة مع نظرائهم في الخارج من اجل التعاون لاستقرار اسواقنا والثقة بهاquot;.