غزة: حذر وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك اليوم من ان استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو البلدات الجنوبية في اسرائيل يشكل امرا غير محتمل بالنسبة للاخيرة.

ونقلت الاذاعة العبرية عن باراك قوله اليوم ان اطلاق صواريخ (القسام) نحو بلدة اسديروت وصواريخ (جراد) نحو مدينة عسقلان شمال قطاع غزة هو امر لا يمكن احتماله. وكانت فصائل فلسطينية عدة قد اطلقت امس اكثر من عشرة صواريخ بعضها من طراز (غراد) سوفياتي الصنع استهدفت مدينة عسقلان جنوب اسرائيل والتي جرح عدد من سكانها.

واكد باراك في تصريحاته عندما يحين الوقت فأننا ربما نحتاج للقيام بعملية مكثفة ضد قطاع غزة غير ان التحريض من اجل تنفيذ هذه العملية لا يشكل سياسة معقولة في اشارة للدعوات المتزايدة في اسرائيل للهجوم على القطاع. واضاف quot;انا وزير الدفاع في اسرائيل ولست وزير حربquot; مشيرا الى ان الجيش جاهز للقيام بعملية قوية ومؤلمة للطرف الاخر في اشارة الى الفلسطينيين.

واعتبر ان القرارات المتسرعة ليس من شأنها المساعدة في تحسين الامن في اسرائيل. على صعيد متصل قال متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان قذيفة هاون اطلقت مساء اليوم من قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل.

وابلغ المتحدث الاذاعة العبرية ان القذيفة انفجرت في منطقة مفتوحة قريبة من قطاع غزة تسمى شاعر هنيغب دون ان يسفر ذلك عن وقوع اصابات في الارواح او اضرار.