باريس: نقل الامين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية كلود غيان والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي جان دافيد ليفيت رسالة شفهية من الرئيس نيكولا ساركوزي إلى الرئيس السوري بشار الاسد عن العلاقات الثنائية وآخر التطورات فى منطقة الشرق الاوسط.

وقالت وكالة quot;ساناquot; للانباء السورية انه quot;تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة البناء على ما تحقق فى الفترة الماضية لناحية تعزيز العلاقات السورية الفرنسية وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين خاصة بعد ان ثبتت نجاعة هذا التعاون فيما يتعلق بمصالح البلدين وخدمة الامن والاستقرار والسلام فى المنطقة والعالمquot;.

وأضافت quot;ساناquot; ان الاسد أعرب عن ارتياحه للدور الذى تلعبه فرنسا من خلال العمل مع دول المنطقة لايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التى تواجهها، داعيا الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبى للعمل من اجل رفع الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة والذى يتسبب يوما بعد يوم بالمزيد من الكوارث الانسانية.

وذكرت الوكالة ان الجانبين عبرا عن ارتياحهما للتطورات الايجابية التى تشهدها العلاقات السورية اللبنانية. كما شدد غيان على عزم باريس مواصلة العمل والتنسيق مع دمشق في شأن تحقيق الامن والاستقرار فى المنطقة.