ميركيل: الأزمة المالية لا يمكن التغلب عليها الا بالتعاون

ميركل: لبنان وضعه دقيق ونريده مستقرا

برلين: اجتمع الرئيس اللبناني ميشيل سليمان اليوم الى وزير الداخلية الالماني وولفغانغ شويبلي وسيجتمع في وقت لاحق الى عدد من المسؤولين ومن بينهم وزير الدفاع فرانتس جوزيف يونغ ووزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية هايديماري فيشوريك تسويل.

وكان سليمان الذي يتراس وفدا رفيع المستوى قد اجتمع امس الى نظيره الالماني هورست كويلار والى المستشارة الالمانية انغيلا ميركيل على التوالي. واكدت ميركيل في ختام المحادثات مع المسؤول اللبناني على ارادة بلادها في دعم لبنان في تحصين حدوده مع سوريا وتنفيذ مشاريع انمائية وامنية في لبنان وتدريب جنود لبنانيين في المجالات الامنية والدفاعية على يد خبراء من الجيش الالماني.

ومن جانبه اكد سليمان ان لبنان يلقي اهمية كبيرة على المحكمة الدولية التي ستنعقد في هولندا خلال مارس القادم لتقصي اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري. وكان الرئيس اللبناني قد بدا زيارة رسمية الى برلين يوم امس ومن المقرر ان تختتم هذا اليوم.

يذكر ان قوات المانية من سلاح البحرية قوامها حوالي 1400 جندي يشاركون في مهمات حفظ السلام الدولية في لبنان quot; يونيفيل quot; وتتركز مهماتهم على حراسة السواحل اللبنانية للحيلولة دون تسرب اسلحة الى لبنان كما ان سفينة امداد المانية وقاربين عسكريين تنشط في حراسة المياه اللبنانية.