الشرطة تشتبك مع المتظاهرين خارج البرلمان اليوناني
اثينا، باريس،وكالات: دفن الثلاثاء الفتى اليكسي غريغوروبولوس (15 سنة) الذي ادى مقتله السبت الى موجة من العنف في عدة مدن في اليونان، وذلك وسط هتافات وشعارات معادية للشرطة.

وهتفت مجموعة من الشبان ضد الشرطة قائلين quot;خنازير ، قتلةquot; في الوقت الذي كان يجري فيه نقل الفتى في تابوت ابيض الى قبره في مقبرة باليو فاليرو وهي من ضواحي اثينا.

وهتف اخرون quot;اليكسي انت حيquot; في الوقت الذي كان يشتد فيه التصفيق حسب التقاليد اليونانية خلال مراسم الدفن. وكانت ام الفتى وقد استبد بها الحزن الشديد تتابع دفنه وحولها بعض الاقارب.

ورغم دعوة الاسرة الى ابعاد الكاميرات فان محطات التلفزيون اليونانية نقلت مراسم الدفن في بث مباشر.

وقد تدفق اكثر من الفي شخص بعيد ظهر الثلاثاء على المكان لحضور مراسم الدفن.

السفارة اليونانية في باريس

وفي ردود الفعل احتل نحو 60 طالبا لفترة وجيزة جزءا من مبنى القنصلية اليونانية في باريس يوم الثلاثاء بعد اندلاع أعمال شغب في اليونان على مدى أيام اثر مقتل فتى برصاص الشرطة.

وشوهد المتظاهرون يدخلون فناء وردهة المبنى قبل الساعة الثانية عشرة ظهرا ثم غادروا المكان بهدوء بعد الساعة الواحدة ظهرا (1200 بتوقيت غرينتش).

وكان المحتجون يحملون لافتة تحمل اسم الكسندروس جريجوروبولوس الفتى الذي أثار مقتله يوم السبت الماضي احتجاجات عنيفة في انحاء اليونان.

ويأتي ذلك بعد يوم من احتجاج مماثل في القنصلية اليونانية في برلين.

وقال الكسندر بوزيس الملحق الصحفي للسفارة اليونانية لرويترز ان الطلاب دخلوا مبنى القنصلية لكنهم لم يدخلوا مكاتبها التي تقع في الطابق الاول. واضاف ان المظاهرة انفضت بهدوء.

أ ف ب، رويترز