روما: وجهت الطائفة اليهودية الايطالية نداء إلى السلطات الأمنية والمؤسسات العلمية ووزارة الجامعات والبحث العلمي ورؤساء الجامعات لكي يقفوا كطرف في دعوى مدنية ضد القائمين على مدونة على شبكة الانترنت نشرت اليوم ما أسمته اللائحة السوداءquot; تضمنت أسماء 167 أستاذاً جامعياً يدينون اليهودية واتهمتهم بتكوين quot;لوبيquot; وquot;تجمع صهيونيquot; في كافة أنحاء ايطاليا.

ودعا الناطق باسم الطائفة اليهودية الايطالية ريكاردو باشيفيشي إلى ان لا يظل quot;رد الفعل محصوراً ضمن المعنيين بصورة مباشرة بل ان يتعداها إلى المجتمع بأسرهquot; وأضاف quot;ما أن يماط اللثام عن هوية المسؤولين عن هذا العمل فمن الواجب ان يكون هناك موقف حازم من جانب مؤسسات الدولةquot; حسب تعبيره.

وكانت الطائفة اليهودية الايطالية قد سلطت الضوء على وجود هذه المدونة حيث سارعت شرطة البريد إلى اغلاقها عند الساعة الواحدة وخمس وعشرين دقيقة من بعد ظهر اليوم وأصبحت المدونة خارج نطاق الخدمة الايطالية، وذلك في اعقاب تأكيد وزير الداخلية جوليانو أماتو على الاسراع في التحقيق حول ملابسات هذه القضية.

وحسب مصادر الشرطة البريدية فقد استطاع القائمون على المدونة استخراج اسماء الأساتذة الجامعيين الذين يدينون اليهودية ومعظمهم من جامعة روما الأولى.