القاهرة : ألقت الشرطة المصرية يوم الاحد القبض على 47 على الاقل من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين ضمن ما تقول الجماعة انها محاولة لتخريب خططها للاشتراك في انتخابات المجالس المحلية.

وقال محمد أسامة أحد المسؤولين بالجماعة ان الشرطة ألقت القبض على 47 من أعضاء الجماعة في محافظة الدقهلية بدلتا النيل ومدينة الاسماعيلية احدى مدن قناة السويس ومحافظة بني سويف التي تقع الى الجنوب من القاهرة.

وقال مصدر أمني ان الشرطة ألقت القبض على 51 من أعضاء الجماعة في الدقهلية ومحافظة كفر الشيخ والاسماعيلية ومدينة السويس ومحافظة الوادي الجديد في الصحراء الغربية.

وأضاف أن بعض من احتجزوا كانوا يعتزمون ترشيح أنفسهم في الانتخابات التي يتوقع اجراؤها في ابريل نيسان أو مايو ايار وأن اخرين ينشطون في الإعداد للحملة الانتخابية لمرشحي الجماعة.

وقال أسامة ان عدد المقبوض عليهم من أعضاء الجماعة ارتفع باحتجاز هؤلاء الاعضاء الى 445 عضوا وان معظمهم احتجزوا دون توجيه أي تهمة لهم منذ بدء الاعداد للحملة الانتخابية.

وتصف الحكومة الاخوان بأنهم جماعة محظورة لكن أعضاء في الجماعة يشغلون حوالي خمس مقاعد مجلس الشعب.

وتعمل الجماعة في العلن لكن في حدود وذلك على الرغم من أن قوات الامن كثيرا ما تحتجز أعضاء من الجماعة لشهور أحيانا دون توجيه تهمة لهم.

وقالت الجماعة في موقعها على الانترنت ان أعضاءها الذين ألقي القبض عليهم يوم الأحد احتجزوا في quot;مداهمات شرسةquot; تمت فجرا.

وقال الموقع ان قرارات اعتقال صدرت لابقاء 18 من قيادات وأعضاء الجماعة رهن الاحتجاز بعد قرار النيابة العامة اخلاء سبيلهم. وكانوا ألقي القبض عليهم يوم الخميس في محافظة الشرقية بدلتا النيل.

وأضاف الموقع أن بينهم عضوين سابقين في مجلس الشعب واثنين ممن رشحوا أنفسهم في انتخابات مجلس الشورى التي أجريت العام الماضي ولم ينجح فيها أحد من الاخوان. ومن بين المعتقلين أطباء ومهنيون.

وقالت الجماعة ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان ان انتخابات مجلس الشورى شابتها مخالفات كثيرة.