واشنطن: أوضح المرشح الديمقراطي السابق ويسلي كلارك أن انتقاداته التي وجهها إلى المرشح الجمهوري الحالي جون ماكين ليس لها أي علاقة بالمرشح الديمقراطي باراك اوباما. وقال ويسلي كلارك اليوم الثلاثاء في لقاء تلفزيوني له في برنامج quot;صباح الخير أميركاquot; مع قناة آي بي سي quot;ليس لباراك اوباما أية علاقة بما قلته عن جون ماكينquot;.

وأضاف quot;ولكنني أؤكد أنني أحترم كل أولئك الذين خدموا في الجيش الأميركي بما فيهم جون ماكين لا سيما ونحن نحتفل قريبا بعيد الاستقلال في الرابع من يوليو quot;. وأضاف كلارك quot;كل ما اعرفه أنني وبفخر خدمت في الجيش قرابة الـ38 عاما وعندما سئلت عن خبرة ماكين أعطيت رأيي بناء على خبرتي المهنيةquot;.

وأكد كلارك بأن ما أراد قوله هو أن هناك فرقا بين أن تكون مقاتلا في حرب وبين أن تكون صانع قرار عسكري. يذكر أن المرشح الديمقراطي السابق ويسلي كلارك سبق وأن قال يوم الأحد الماضي بأن خدمة جون ماكين العسكرية لا تعني بالضرورة أنه سيكون قياديا ناجحا فيما لو أصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وقد قابلت تصريحات كلارك انتقادات شديدة في أوساط الجمهوريين في الكونجرس وخاصة داعمي المرشح الجمهوري جون ماكين الذين اتهموا كلارك بعدم احترامه لخدمة جون ماكين في الجيش الأميركي.