أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق انها اعتقلت مسلحين من المجموعات الخاصة المنشقة عن جيش المهدي تدربا تسليحيا واستخباريا في ايران كما صادرت اسلحة في مقبرة بمدينة بعقوبة شمال بغداد واشارت الى مقتل جندي اميركي بعبوة ناسفة في العاصمة .

واضافت القوات في سلسلة بيانات عسكرية الى quot;ايلافquot; اليوم انها القت القبض على quot;اثنين من المجرمين من المجموعات الخاصة الاربعاء خلال عمليات بمنطقة الشعلة في بغدادquot; وهي منطقة تعتبر اضافة الى مدينة الصدر معقلين لانصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر . واشارت الى ان جنودها استهدفوا بالاستناد الى معلومات استخباراتية منزل عضو بارزفي قيادة المجموعات الخاصة المتدربة في ايران في بغداد ومساعد له حيث quot;قال مجرمو المجموعات الخاصة المحتجزين بأن المعتقلين قد تلقيا الاسلحة والتدريب الاستخباراتي من ايران وعملا كعميلين لها .. بينما دخل الجنود موقع الشخصين المستهدفين واعتقلوا رجلين اخرين بدون اي حادث .

ومن جهتهم صادر جنود الشرطة العراقية والقوة متعددة الجنسيات ببغداد أسلحة وقامت بإعتقال مجرمين اثنين في منطقة رشيد جنوب بغداد.

فقد قام جنود االشرطة باللواء الخامس وجنود الفوج المدرع 64 الملحق باللواء القتالي الأول بعمليات تطهيرية وصادرت خلالها 75 بندقية أي كي -47 في حي البياع بجنوب بغداد.

وقد نقلت الدورية المشتركة الأسلحة لمخفر قتالي عراقي حتي يتمكن المواطنون الذين قاموا بتسجيل أسلحتهم من استعادتها من المخفر القتالي. ثم قام الجنود بعملية تفتيشية وإعتقلوا خلالها quot;مجرمينquot; في حي الساحة وعادوا بهما الى مخفر قوات التحالف بغرض الإستجواب.

وصرح الرائد ديف أولسون المتحدث باسم اللواء القتالي الأول قائلاً quot;يتعقب جنودنا الأعداء يومياً لتوفير بيئة آمنة وحماية للمواطنين العراقيين ، وشركائنا القوات الأمنية العراقية قياديين ممتازين وذوي تدريب جيد وسوف يتولون قيادة منطقة رشيد quot;.

قوات التحالف تعثر على مخابأ للأسلحة في مقبرة جنوب بعقوبة
عثر جنود من التحالف على مخبأين للأسلحة في مقبرة للمسيح جنوب بعقوبة (65 كم شمال شرق بغداد) .
وضم المخبأين قاذفتي صواريخ وعلى صواريخ وسبعة بنادق للقنابل وثلاثة بنادق كلاشينكوف مع مخازنها وعلى مواد متعددة اخرى تستخدم لتصنيع العبوات الناسفة .

قال المتحدث بأسم التحالف الرائد جون بيندل quot; ان العثور على هذا المخبأ يظهربأننا مستمرون في بتسليط الضغط على المجرمين الذين ينفذون الهجمات اللاواعية واستأصال اسلحتهم الغير مشروعة ومتفجراتهم المدمرة وهم يحاولون الهرب والاختباء .quot;

مقتل جندي اميركي في بغداد نتيجة هجوم بعبوة ناسفة
قتل جندي اميركي بعد أن تعرضت عربته لعبوة ناسفة بغرب بغداد في حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحاً امس . وقد تم التحفظ على أسم الجندي حتى يتم إبلاغ ذويه وإصدار بيان من وزارة الدفاع.