الامم المتحدة: تجنب سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون اليوم مرتين الاجابة على اسئلة حول تجارب ايران الصاروخية الاخيرة مكتفيا بتكرار التشديد على ان البرنامج النووي الايراني quot;مصدر قلق بالغquot;.
وردا على اسئلة بخصوص التجارب الصاروخية التي اجرتها ايران امس وواصلتها اليوم قال بان امام مؤتمر صحافي لدى عودته من جولة آسيوية حضر خلالها قمة مجموعة الثماني في اليابان quot;دعوت السلطات الايرانية للانصياع الكامل لقرارات مجلس الامن ذات الصلة ومواصلة المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي والاطراف المعنيةquot; في اشارة لمجموعة خمسة زائد واحد.

وفيما يتعلق بعملية السلام والمحادثات الفلسطينية الاسرائيلية قال بان quot;ادرك ان بعض التقدم حدث..واحث الاطراف المعنية على مواصلة الحوار السلمي حتى يحل السلام والاستقرار في الشرق الاوسطquot;.
من جانب آخر دان مجلس الامن اليوم بشدة الهجوم الارهابي الذي تعرضت له القنصلية الامريكية في مدينة اسطنبول التركية امس مطالبا بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.
واصدر المجلس بيانا بهذا الخصوص طالب فه كافة البلدان بالتعاون النشط مع السلطات التركية في مساعيها للقبض على مرتكبي الهجوم.

وهاجمت مجموعة مسلحة القنصلية الامريكية ما اسفر عن مقتل ثلاثة من حراسها من الاتراك فضلا عن مقتل بعض المهاجمين وفرار الآخرين