جنيف: ذكرت وسائل إعلام سويسرية الخميس أن أحد أنجال الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي موجود قيد الإحتجاز في جنيف منذ يومين بتهمة ضرب خدمه. وأوضحت الاذاعة السويسرية الناطقة بالفرنسية ان الشرطة اعتقلت هنيبعل القذافي (32 عاما) الثلاثاء الماضي في فندق ويلسون اثر شكوى قدمها اثنان من خدام المنازل يتهمانه بضربهما. وتعذر الاتصال بالسلطات القضائية لتأكيد المعلومات في حين رفضت وزارة الخارجية التعليق على ذلك.

من جهتها، ذكرت صحيفة quot;لو ماتانquot; ان النجل الرابع للعقيد القذافي وزوجته كذلك متهمان بالحاق اذى جسدي بسيط واطلاق التهديدات. لكن الشرطة اطلقت سراح الزوجة. كما اعتقلت الشرطة حارسين شخصيين قاوما عناصرها ووضعا قيد الاحتجاز.

بدورها، كشفت صحيفة quot;لو تانquot; ان برن تسعى الى تجنيب تحول نجل القذافي الى حادث دبلوماسي خصوصا وان ليبيا المزود الرئيسي النفطي لسويسرا. وسبق لهنبيعل ان تعرض للملاحقة في باريس العام 2005 بعدما ضرب صديقته اثر حادثين في فندقين فخمين الامر الذي استدعى تدخل الشرطة. وكان اسم هنيبعل القذافي برز عندما قاد سيارة بسرعة 140 كم في الساعة في جادة الشانزيليزيه العام 2004 قبل ان توقفه الشرطة.