مشق: استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفد كلية دبي للإدارة الحكومية برئاسة نبيل علي اليوسف نائب رئيس مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي للكلية الذي يقوم بزيارة إلى سوريا حاليا لبحث آفاق التعاون المشتركة بين الحكومة السورية والكلية .

حضر اللقاءيوسف محمد المدفعي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية العربية السورية والدكتور محمد ماهر المجتهد الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء السوري .

وقال اليوسف ان هذه الزيارة تاتي تأكيدا للرؤية الإقليمية لكلية دبي للإدارة الحكومية وسعيها الدائم للمساهمة في تطوير الإدارة والسياسات العامة في الوطن العربي وتحقيقاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بضرورة أن تكون أبواب الكلية مفتوحة أمام جميع الأشقاء العرب وإتاحة مواردها لهم.

وكان الوفد الذي يضم عميد الكلية الدكتور طارق يوسف والدكتور خالد اليحيى المشرف الأكاديمي على برامج الكلية قد بحث في وقت سابق مع المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء السوري سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وإمكانية الاستفادة مما تقدمه كلية دبي للإدارة الحكومية في مجالات التعليم والتدريب والتطوير المؤسسي.

كما جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين كلية دبي للإدارة الحكومية وبين المعاهد والكليات المعنية بقضايا التنمية الإدارية في سوريا وإيجاد إطار منظم للتعاون بينهما.

وفي نهاية الزيارة تم توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة السورية ممثلة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وذلك لتقديم برامج تدريبية لموظفي المؤسسات الحكومية.

وتنّص الاتفاقية على تبادل الخبرات بين الطرفين حيث تُقدم الكلية بموجبها برامج التعليم التنفيذي للمرشحين من مسئولي الوزارات والهيئات المختلفة في الحكومة السورية كما تُقدم الكلية برامج خاصة للحصول على شهادة الماجستير في السياسات العامة إلى جانب إطلاق وتنفيذ بعض المبادرات البحثية المرتبطة بالسياسات العامة.