استطلاع: اوباما يحرز تقدما طفيفا على ماكين

واشنطن: عبر المرشح الديمقراطي لانتخايات الرئاسة الأميركية باراك اوباما عن اعتقاده بأن اسرائيل ستشن هجمات عسكرية على إيران، إذا فشلت العقوبات على طهران بشأن برنامجها النووي.

: عبر المرشح الديمقراطي لانتخايات الرئاسة الأميركية باراك اوباما عن اعتقاده بأن اسرائيل ستشن هجمات عسكرية على إيران، إذا فشلت العقوبات على طهران بشأن برنامجها النووي.

ونقلت شبكة quot;أي بي سيquot; التلفزيونية الأميركية عن أحد النواب الديمقراطيين أن أوباما قال في لقاء quot;لم يقل لي أحد ذلك مباشرة، لكني أحسست من خلال مباحثاتي أنه إذا لم تنجح العقوبات فإن اسرائيل ستهاجم إيرانquot;.

ووردت تعليقات اوباما في لقاء بينه وبين برلمانيين ديمقراطيين في وقت متأخر يوم الثلاثاء بعد عودته من جولة خارجية شملت إسرائيل. ولم تصدر تعليقات حول هذه التصريحات من الحملة الانتخابية لأوباما، كما رفضت المتحدثة باسم اوباما للشؤون الأمنية وندي مورجي التعليق على محتويات التقرير لكنها أكدت أن اوباما quot;كان يقول دائماً إن على إيران انهاء برنامجها النووي غير المشروعquot;.

وقال اوباما الجمعة الماضية خلال زيارة إلى باريس quot;إن على إيران أن تقبل العرض الذي يقدمه الرئيس ساركوزي والاتحاد الأوروبي، وألا تنتظر الرئيس القادمquot; في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية المرتقبة.

وكانت مجموعة 5 زائد 1 التي تضم الصين، الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا وألمانيا أمهلت إيران حتى السبت لتقديم رد واضح على عرضها الأخير بتجميد انشطتها النووية مقابل حزمة من الحوافز.