قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : قالت الرئاسة العراقية اليوم ان الرئيس الاميركي جورج بوش بحث هاتفيا مع نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي مستجدات العملية السياسية داعيا الى حوار هاديء بين الكتل السياسية لحل المسائل العالقة .

واضافت الرئاسة في بيان صحافي ان بوش اتصل هاتفيا مع عبد المهدي الليلة الماضية حيث جرى خلال المكالمة بحث آخر مستجدات العملية السياسية في العراق. وقالت ان الجانبين اكدا quot;ضرورة الدعوة إلى حوار هادئ و بنّاء بين الكتل السياسية بهدف التوصل إلى حل للمسائل العالقة يرضي جميع الأطرافquot;.

واوضحت ان الرئيس بوش quot;جدد دعمه للعملية السياسية والديمقراطية في العراقquot;. لكن الرئاسة العراقية لم تشر الى ان المسؤولين الاميركي والعراقي ناقشا تطورات المباحثات الجارية بين بلديهما حاليا لتوقيع اتفاقية استراتيجية طويلة الامد لتنظيم عرقاتهما السياسية والعسكرية والامنية والاقتصادية والثقافية .

معروف ان الكتل السياسية العراقية منهمكة حاليا في مفاوضات صعبة للاتفاق على صيغة جديدة لقانون انتخابات مجالس المحافظات المقررة بنهاية العام الحالي وذلك بعد رفض الاكراد لصيغة قانون وافق عليها مجلس النواب العراقي في الثاني والعشرين من الشهر الماضي . وبرغم وجود اشارات الى قرب الاتفاق على هذه الصيغة الجديدة للقانون وخاصة ما يتعلق منها بالمادة التي تهتم بانتخابات محافظة كركوك الشمالية الغنية بالنفط التي يطالب الاكراد بضمها الى اقليم كردستان الا ان مسائل عدة ما تزال عالقة لم يتم حلها وقد تعيق تصويت المجلس على القانون في جلسته الاستثنائية المقررة اليوم الاحد .