أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق اليوم انها اعتقلت قائد مجموعة مسلحة في كتائب حزب الله العراقية المتعاونة مع ايران مع ثلاثة من مساعديه .. واعتقال اثنين من عناصر المجموعات الخاصة المنشقة عن جيش المهدي. وقالت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; انها اعتقلت quot;اربعة اعضاء من حزب الله التنظيم الشيعي صباح اليوم الثلاثاء خلال عملية في منطقة الأعظمية في بغداد. واشارت الى انها تمكنت وبناء على معلومات استخباراتية من استهداف الممول في حزب الله وهو له دور اساسي في ادارة هذه quot;المجموعة الأجراميةquot;.

وقد اقتربت القوات من مكان الشخص المطلوب حيث قام الأهالي بالسماح لهم بدخول البناية واثناء البحث عنه قامت القوات بأستجواب الناس الموجدين حيث تم التعرف عليه بعد استجواب زوجته وشقيقها فتم حجزه من قبل القوات مع ثلاثة من معاونيه. وبالأضافة الى اعتقال المطلوبين تمكنت القوات من الكشف عن كميات من الأسلحة ومبلغ من المال قدره 60,000 دولار من العملة الأميركية والأيرانية في مكان اقامتهم.

واضافت القوات قائلة quot;يعتقد ان كتائب حزب الله تتلقى الدعم من ايران على شكل تمويل امدادات لوجستية والأسلحة كالعبوات الناسفة المتطورة وان عملية القاء القبض هذه تجعل مجموع عناصر حزب الله الذين القي القبض عليهم من قبل قوات التحالف يصل الى سبعة اشخاص خلال الأسبوع المنصرمquot;.

ومن جهة اخرى عثرت القوات العراقية والاميركية على كميات من مخابئ الاسلحة والذخائر في منطقة السيدية في الرشيد في جنوب بغداد ضمن العمليات الامنية التي تهدف الى مطاردة العناصر المجرمة ومصادرة كافة الاسلحة الغير قانونية من المنطقة. فقد عثر جنود الفوج الاول اللواء 53 الفرقة الرابعة عشر الجيش العراقي على مخبأ في سطح احد المنازل في منطقة جنوب غرب بغداد اثناء عمليات التفتيش الامنية التي كان الجيش العراقي يقوم بها في المنطقة حيث تم العثور على 4 قنابل هاون عيار 60 ملم وانبوب هاون مع قاعدة نحاسية عيار 60 ملم و2,000 طلقة رشاشة بي كي سي و4 قنابل صاروخية و4 قاذفات ار بي جي مع ثلاث رؤوس اجهزة لاسلكي.

فيما عثر الجيش العراقي من نفس الوحدة على قنبلة هاون عيار 60 ملم مربوطة بعبوة لاصقة. وقد تم تسليم كافة الاسلحة والذخائر الى فريق مكافحة المتفجرات التابع الى قوات التحالف لغرض تدميرها. كما اعتقل جنود الفرقة المتعددة الجنسيات- بغداد الفوج الاول لواء المشاة 22 اللواء القتالي الاول فرقة المشاة الرابعة وبناء على معلومات استخبارية من قبل احد المواطنين المحليين quot;اثنين من عناصر المجاميع الاجرامية الخاصة المنشقة عن الصدر في منطقة حي العامل في جنوب بغدادquot;.

وتحدث الناطق بأسم اللواء القتالي الاول فرقة المشاة الرابعة التابع الى الفرقة المتعددة الجنسيات- بغداد الرائد ديف اولسن قائلا quot;تواصل قوات الامن العراقية من اجل فرض القانون وحماية كافة السكان المدنيين في منطقة الرشيد في جنوب بغداد من خلال مطاردة العناصر الاجرامية ومصادرة كافة الاسلحة الغير قانونية و من جهتنا تواصل الفرقة المتعددة الجنسيات دعمها لقوات الامن العراقية وسكان بغداد الى ان يحل الامن والسلامquot;.