أبوظبي: تغادر الدولة اليوم إلى مطار العريش في مصر طائرة إغاثة، ضمن جسر هيئة الهلال الأحمر الجوي، لمساندة المتأثرين وضحايا الحرب على غزة، محمّلة بـ35 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الأوضاع الصحية في القطاع.

كما غادرت الدولة أمس قافلة إغاثة برية متوجهة إلى الأراضي الفلسطينية، تتكوّن من 10 شاحنات، تحمل 300 طن من المواد الغذائية والاحتياجات الحياتية الضرورية، وذلك بناء على توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمشاريع في هيئة الهلال الأحمر سليم حمد الجنيبي إن حمولة الطائرة من المواد الطبية والأدوية المنقذة للحياة تم تخصيصها لمستشفيات غزة التي تواجه تحديات كبيرة في تقديم خدماتها الصحية والعلاجية لسكان غزة نسبة للشح الشديد الذي تعانيه في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح أن الجسر الجوي إلى رفح ستنقل عبره المواد الطبية فقط في الوقت الراهن، فيما يتم نقل المواد الإغاثية الأخرى عبر الأراضي الأردنية، وقال إن طائرات الجسر الجوي ستغادر تباعا إلى العريش لنقل الكميات الكبيرة من الأدوية والمواد الطبية التي توفرت للهيئة، من خلال حملة الدعم والمساندة التي أطلقتها الهيئة على مستوى الدولة والتي وجدت تجاوبا كبيرا من قطاعات المجتمع المختلفة خاصة شركات الأدوية والمؤسسات والهيئات الصحية.


الى ذلك، تمكنت هيئة الهلال الأحمر من الوصول إلى آلاف الأسر الفلسطينية التي دمرت منازلها في شمال قطاع غزة، واتخذت من مدرسة الشاطئ مأوى لها، في ظروف إنسانية وصحية ونفسية صعبة، وقدمت الهيئة كميات كبيرة من الطرود الغذائية للمتأثرين تضمنت المواد الغذائية الأساسية للحد من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

كما قدمت الهيئة بالتنسيق مع مؤسسة الحياة للإغاثة والتنمية الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لمستشفى كمال عدوان أكبر مستشفيات شمال القطاع والذي يعاني نقصاً حاداً في هذا الجانب الحيوي والمهم ويكتظ بالمصابين وضحايا العدوان.

وأكّد الأمين العام للهلال الأحمر احمد يوسف غيث السويدي أن الهيئة تمكنت بفضل شراكتها القوية مع عدد من المنظمات الإنسانية الفاعلة على الساحة الفلسطينية من الوصول إلى أكثر المناطق تضرراً وتقديم الدعم والمساندة لسكانها، مشيرا إلى أن الطرود الغذائية التي تم توزيعها على الأسر التي لجأت إلى مدرسة الشاطئ شمال القطاع جاءت متضمنة للمواد الأساسية مثل الأرز والسكر وحليب الأطفال والزيت واللحوم والشاي والبقوليات والجبن والمعكرونة والمعلبات المتنوعة.

أ