دمشق: وجّهت حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; الشكر لقمة غزة الطارئة التي عقدت في الدوحة في 16 الجاري. وقدّرت الحركة في بيان عالياً quot;المواقف النبيلة والشجاعة في قمة قطر التي قالت فيها حماس كلمة الشعب الفلسطيني وكلمة المقاومة وعبّرت بصدق عما يجري في غزة وفي فلسطينquot;.

وأعربت حماس عن شكرها لكل الدول التي شاركت في قمة الدوحة، كما وجّهت الشكر لكل الجهود التي بذلت في قمة دول التعاون الخليجي وقمة شرم الشيخ وقمة الكويت في تعريتها للاحتلال والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكّدت الحركة على موقفها الداعي إلي تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في غزة، ووقف quot;العدوانquot; الظالم عليه وفك الحصار، وفتح المعابر كافة والمساعدة في نيل حقوقه.

كما أعربت في بيانها تقديرها العالي لقطر والسعودية على دعمهما لإعادة إعمار غزة، ورصدهما الأموال لهذا الغرض. متمنية وصول هذه الأموال بأقصى سرعة إلى مستحقيها وquot;عبر الممثلين الحقيقيين لأهلنا في قطاع غزةquot;.رافضة quot;أي توظيف سياسي لهذه الأموال الإغاثية لخلق حالة غير منطقية وغير واقعية في قطاع غزةquot;.

وعبّرت الحركة عن شكرها للاستجابة السريعة لبعض الدول للنداء الفلسطيني الخاص quot;بفضح الاحتلال وطرد سفرائه من بلادهمquot;، وخصّت بالذكر في هذا السياق quot;دولة قطر وفنزويلا وموريتانيا وبوليفيا وموريشيوسquot;. وأعربت عن أملها بأن quot;تحذو حذوهم كل الدول التي لها علاقة مع quot;الاحتلال الصهيونيquot; حتى يدفع المحتل ضريبة هذا الإجرام وهذا الإرهابquot;.