قدم ديفيد كاميرون تمثال الحنكة البرونزي إلى مارغريت تاتشر الملقبة بالمرأة الحديدية التي زاولت عملها كرئيسة وزراء بريطانيا لأكر من 11 عاماً.

لندن: قام حزب المحافظين بمنح رئيسة الوزراء البريطانية السابقة البارونة مارغريت تاتشر والملقبة ب quot;المرأة الحديدية quot; جائزة الحنكة التي هي عبارة عن تمثال نصفي لرئيس وزراء بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية وينستون تشرشل.

ووفقا لما ذكرته هيئة الاذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; فان زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون قام بتقديم تمثال تشرشل البرونزي لمارغريت تاتشر التي لقبت خلال فترة عملها quot;بالمرأة الحديديةquot;. يذكر ان تاتشر فازت في الانتخابات العامة لثلاث فترات متعاقبة كما عملت بمنصب رئيسة لوزراء بريطانيا لاكثر من 11 عاما.

وذكر معلقون quot;ان الجائزة تم تقديمها الليلة الماضية خلال حفل عشاء خاص اقيم في فندق في وسط العاصمة البريطانية لندنquot; مضيفين quot;ان تاتشر تحظى بالاعجاب من مختلف انحاء العالم لشجاعتها والاصرار الذي ابدته خلال فترة عملهاquot;. يذكر ان رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل يعد احد اكثر القادة البريطانيين المشهورين والمحبوبين كونه قاد بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية.