تخوض صحافية إيرانية تعمل في صحيفة تابعة لمهدي كروبي ومحتجزة منذ الانتخابات اضرابا عن الطعام، رغم معاناتها من مرض في القلب.

طهران:ذكر موقع اصلاحي على شبكة الانترنت يوم الخميس ان صحافية ونشطة سياسية ايرانية محتجزة منذ الانتخابات الايرانية المتنازع عليها التي اجريت في يونيو حزيران بدأت اضرابا عن الطعام.
وقال موقع نوروز Norouz ان هنجامه شهيدي التي كانت تعمل بصحيفة اعتماد الملي التابعة للاصلاحي مهدي كروبي بدأت اضرابها بسجن ايفن بالعاصمة طهران يوم الخميس.

وأضاف الموقع دون ذكر المصدر quot;انها تعاني من مرض بالقلب واكتئاب شديد.quot;
وقالت نوروز ان شهيدة النشطة المناصرة لحقوق المرأة والتي كانت مستشارة كروبي في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 من يونيو حزيران معتقلة منذ بضعة اشهر. واغلقت السلطات صحيفة اعتماد الملي في اغسطس اب.

واعتقل الاف الناس عقب الانتخابات التي اثارت احتجاجات ضخمة بالشوارع وفجرت اضطرابات سياسية بايران.
وتقول المعارضة المعتدلة ان الانتخابات تعرضت للتزوير لضمان اعادة انتخابات الرئيس المتشدد محمود احمدي نجاد. وتنفي السلطات مزاعم التزوير. وحل كروبي رابعا في الانتخابات.

واطلق سراح معظم المحتجزين منذ ذلك الحين ولكن تجري محاكمة اكثر من مئة من كبار الاصلاحيين والنشطاء والصحفيين وغيرهم بتهمة اثارة احتجاجات الشوارع.
واستنكرت المعارضة المحاكمات ووصفتها بأنها quot;صورية.quot;

ووصفت السلطات الايرانية الاحتجاجات التي اخمدتها قوات الحرس الثوري الايراني والميليشيات الاسلامية الحليفة بأنها محاولة مدعومة من الخارج لتقويض الجمهورية الاسلامية.