بدأت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم الأخير من زيارتها لباكستان بلقاء مع مندوبين من الباشتون، ثم تلتقي الصحافة والشرطة ورؤساء المجموعات البرلمانية

اسلام اباد: بدأت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم الجمعة الجزء الاخير من زيارتها التي تستمر ثلاثة ايام لباكستان. وسيبدأ جدول اعمال كلينتون المزدحم قبيل الساعة 11,00 (5,00 ت غ) بلقاء مع مندوبين من الباشتون. وستلي هذا اللقاء مواعيد عدة مع الصحافة والشرطة ورؤساء المجموعات البرلمانية.

وبعيد وصول كلينتون الاربعاء الى باكستان، انفجرت سيارة مفخخة في بيشاور في قلب المنطقة القبلية، واسفرت عن مقتل 105 اشخاص على الاقل. وخلال لقاء الخميس مع صحافيين في لاهور، قالت كلينتون انه quot;من الصعب تصديقquot; انه لا يوجد في حكومة باكستان احد يعرف اين يختبىء زعماء القاعدة.

واضافت quot;القاعدة وجدت في باكستان ملاذا آمنا منذ 2002. اجد ان من الصعب تصديق انه لم يكن احد في حكومتكم يعرف اين هم ولم يكن قادرا على الامساك بهم لو انهم ارادوا ذلك حقاquot;. وتابعت ان quot;من مصلحة العالم ان يعتقل ويقتل الاشخاص الذين يوجهون هذه المجموعة الارهابية. انهم على علمنا في باكستانquot;.