An undated handout video grab distributed on August 28, 2009 ...
إيلاف على الحدود السعودية اليمنية يوما بيوم

تخوض القوات اليمنية منذ 11 اب/اغسطس الماضي حربا ضد الحوثيين هي السادسة منذ بدء النزاع بين الطرفين عام 2004.

صنعاء: افاد مصدر عسكري يمني الاربعاء ان ثمانية من المتمردين الحوثيين على الاقل، بينهم قائد عسكري، قتلوا في مواجهات عنيفة مع الجيش اليمني في شمال اليمن.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان quot;ثمانية متمردين، بينهم القائد العسكري ابو حيدر، قتلوا في معارك عنيفة تواصلت منذ الثلاثاءquot; في جنوب محافظة صعدة التي تشكل معقل المتمردين على بعد 240 كلم شمال العاصمة.

وافاد مصدر قبلي ان اربعة افراد في قبيلة تقاتل الى جانب الجيش قتلوا ايضا واصيب خمسة اخرون.

واضاف ان المعارك بالمدفعية الثقيلة والقذائف تواصلت ظهرا في جنوب محافظة صعدة.

وفي الملاحيظ شمال محافظة صعدة على الحدود مع السعودية، قصف الجيش اليمني في شكل كثيف مساء الثلاثاء مواقع المتمردين، وفق ما افاد مصدر عسكري اخر لافتا الى تدمير قاذفة صواريخ استخدمها المتمردون في هجماتهم داخل الاراضي السعودية.

وتم استهداف هذه القاذفة في جبل دخان، المنطقة الجبلية الواقعة على الحدود بين اليمن والسعودية.

وفي بيان على الانترنت، قال المتمردون انهم استهدفوا مساء الثلاثاء ب110 قذائف و13 جوية غارة جوية شنتها القوات السعودية في الملاحيظ والمنزلة في شمال اليمن.

من جهتها، احبطت القوات اليمنية محاولة تقدم للمتمردين نحو مدينة صعدة، وفق مصادر عسكرية. وادى الهجوم الى مواجهات انتهت بquot;العديد من القتلى في الجانبينquot;.

الى ذلك، افاد شهود الاربعاء ان مدنيا قتل في مواجهات عنيفة مساء الثلاثاء في جنوب اليمن بين قوات الامن ومسلحين، وذلك اثر اعتقال احد المناصرين للتيار الانفصالي في الجنوب.