يتزايد عدد الروس الواثقين بقدرة الحكومة على تغيير الوضع الاقتصادي نحو الأفضل كما ان شعبية فلاديمير بوتين رئيس الحكومة لا تتدنى بل ترتفع حيث ازداد الرضى عنه.

موسكو: كشفت استطلاعات للآراء أجراها مركز quot;ليفاداquot; في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام الجاري أن عدد الروس الواثقين بقدرة الحكومة على تغيير الوضع الاقتصادي نحو الأفضل واصل انخفاضه من 33% في سبتمبر و31% في أكتوبر إلى 26% في الشهر الجاري (نوفمبر).

وأظهر أحدث استطلاع لمركز quot;ليفادا أن 26% فقط من عينة الاستطلاع يأملون في أن تتمكن الحكومة من تحسين الوضع الاقتصادي في روسيا نحو الأفضل. وعبر 50% من عينة الاستطلاع، مع ذلك، عن تأييدهم لأعمال الحكومة في حين عبر 48% عن عدم رضاهم عن أداء الحكومة.

في كل الأحوال فإن شعبية فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية، ودميتري ميدفيديف الرئيس الروسي، لا تتدنى بل ترتفع حيث ازداد عدد الروس الراضين عن أداء ميدفيديف وبوتين بنسبة 1-2% خلال شهر ليصل إلى 74% و79% على التوالي في نوفمبر.

وقال المشرفون على استطلاع مركز quot;ليفاداquot; إن بوتين و ميدفيديف يتقدمان بفارق كبير جدا على كافة الشخصيات السياسية الروسية إذ حصلا على 48% و37% على التوالي من عينة الاستطلاع الذي أجراه المركز في نوفمبر.