في إطار متابعته للأوضاع على الحدود اليمنية حيث تخوض القوات السعودية عمليات ضد الحوثيين اليمنيين يزور اليوم الملك عبد الله بن عبد العزيز منطقة جازان الحدودية للإطمئنان على النازحين والمتابعة عن قرب.

الرياض: وصل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز لمنطقة جازان الحدودية المحاذية لليمن في زيارة قصيرة غير معلنة رسميًا.

وتهدف الزيارة الملكية للاطمئنان على أوضاع النازحين في مخيمات الإيواء وزيارة مواقع القوات السعودية المرابطة في المنطقة منذ نحو شهر على بدء العمليات العسكرية ضد من تسميهم الحكومة السعودية بالمتسللين المعتدين.

وفور وصول لملك لطار جازان واستقبله أمير المنطقة وجمع من المسؤولين والعسكريين ألقى كلمة ثم توجه لزيارة مخيمات النازحين.

وأمر الملك عبدالله ببناء 10 آلاف وحدة سكنية لنازحي القرى الحدودية بحيث تكون جاهزة خلال عام واحد من توقيع العقد

وبحسب مصادر مقربة فإن الزيارة لن تمتد أكثر من ساعات يغادر بعدها الملك الذي يتحرك وسط ملفات كثيرة أبرزها مشكلة الحدود وتواصل العمليات العسكرية والأخرى ملف كارثة جدة خصوصًا بعد تجدد التحزيرات من موجة أخرى من الامطار قد تضاعف الخسائر البشرية والمادية.

وكانت السعودية أعلنت قبل أيام سيطرتها الكاملة على جبل دخان الاستراتيجي وأعلنت تأمينه تمامًا، وظهر مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان تلفزيونيًا في المنطقة والمروحيات تحلق في الأجواء وقال إن الأولولية لنا هي تأمين الحدود والحفاظ على أرواح المواطنين والجيش السعوديين.

تفاصيل أوسع تطلعكم عليها إيلاف بعد قليل.