أسامة مهدي من لندن : يبدأ الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي البروفسور أكمل الدين احسان أوغلو زيارة رسمية الى بغداد الاثنين المقبل هي الاولى من نوعها بهدف افتتاح مقر المنظمة حسبما كشف سفير المنظمة في العراق حامد علي التني .
وقال التني ان زيارة الامين العام الى بغداد تأتي ضمن جهود المنظمة في تقديم الدعم للعراق والاسهام بفاعلية في عمليات اعادة الاعمار والتنمية. واضاف ان الهدف الاساس للمنظمة يكمن بازالة الغلو والعنف وما يلحق بالعالم الاسلامي من عنف وارهاب واظهار الوجه الحقيقي للاسلام ومكافحة التشدد الديني وتحرير الشباب من الافكار المتطرفة. واشارت صحيفة quot;الصباحquot; البغدادية اليوم ان التتي اعلن ذلك خلال زيارته لمقرها ولقائه رئيس تحريرها فلاح المشعل يث شدد على دور المؤسسات الاعلامية في المرحلة الحالية من تاريخ العراق.

واضاف ان الشأن العراقي يحتل حيزا كبيرا في برنامج عمل المنظمة مشيرا الى الدور الذي لعبته المنظمة في رعاية مؤتمر مكة للمصالحة العراقية في عام 2006 وموقفها الداعـم للشعب العـراقي بأطيـافه كافة.
وتضم منظمة المؤتمر الإسلامي في عضويتها سبع وخمسين حكومة وهي منظمة دولية ذات عضوية دائمة في الامم المتحدة وتأسست في العاصمة المغربية الرباط في الخامس والعشرين من ايلول (سبتمبر) عام 1969.