القاهرة: أعلنت حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; إن القاهرة لم تحدد موعداً لإنطلاق جولة الحوار الجديدة بين الفصائل الفلسطينية ، نافية بذلك أقوالا لمسؤولين في حركة quot;فتحquot; تحدثوا عن تأجيل الحوار إلى مطلع نيسان المقبل.

وأوضح الناطق باسم quot;حماسquot;، فوزي برهوم في تصريحات لصحيفة quot;فلسطينquot; المحلية في غزة نشرتها اليوم الأربعاء أن تحديد موعد الحوار الفلسطيني مرهون بالترتيبات التي تقوم بها مصر راعية الحوار. وأشار برهوم إلى أن حركته لم تتلق أي دعوة حول انطلاق الحوار الشهر المقبل ، معربا في الوقت ذاته عن استعداد حركته للذهاب إلى القاهرة لبدء جولة جديدة من الحوار.

وقال quot;إن حماس ذهبت للحوار بقلوب فرحة وأيادي ممدودة للحوار وقدمت كل ما هو مطلوب لنجاح الحوار وهيأت كل الأجواء وتجاوبت مع كافة البنود التي تم نقاشها في إطار رؤية وطنية مسئولة تنهي الانقسام وتوحد الصف الفلسطينيquot;.

ولفت المتحدث باسم quot;حماسquot; إلي أن حركته اختلفت في وجهات النظر مع حركة quot;فتحquot; في كثير من القضايا واتفقت في بعضها وأن الجولة الثانية سيتم خلالها استكمال بحث الملفات الشائكة.

وقال برهوم: quot;سيتم في جلسات الحوار القادمة مناقشة القضايا الجوهرية التي أجلت وهي برنامج الحكومة ، وقضية المرجعية الوطنية ، وتشكيل مجلس وطني جديد ، ونظام وقانون الانتخابات ، والتزامن في إعادة صياغة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة والضفة الغربيةquot;.