واشنطن:اصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا انتقدت فيه ظروف اعتقال المهاجرين المسجونين في الولايات المتحدة. وذكرت المنظمة في هذا التقرير المؤلف من 51 صفحة ان من بين الاشخاص المسجونين quot;طالبي لجوء وناجين من التعذيب وضحايا الاتجار بالكائنات البشرية ومقيمين دائمين شرعيين منذ فترة طويلة واهالي اطفال حائزين الجنسية الاميركيةquot;.

واوضحت المنظمة في هذا التقرير الذي يحمل عنوان quot;مسجون بلا محاكمة: اعتقال المهاجرين في الولايات المتحدةquot;، ان عدد المهاجرين المعتقلين في الولايات المتحدة قد ارتفع ثلاث مرات منذ 1996 وبلغ 30 الف شخص في 2008. وحذرت من جهة اخرى من ان quot;هذه الارقام قد ترتفع في 2009quot;.

وذكرت منظمة العفو ان ظروف الاعتقال quot;لا تحترم المعايير الدولية على صعيد حقوق الانسان والقواعد التي تمليها دائرة الجمارك والهجرةquot;. وقالت المنظمة ان المهاجرين المعتقلين يرتدون احيانا ثياب السجناء ويحتجزون quot;في مراكز اعتقال مع اشخاص مدانين بارتكاب جرائمquot;.

وحتى لو ان دائرة الجمارك والهجرة اوضحت ان متوسط مدة الاعتقال كانت 37 يوما في 2007، فان المسجونين quot;يمكن ان يعتقلوا اشهرا او سنواتquot;. واكدت منظمة العفو ان عددا من الاشخاص احتجزوا طوال اربع سنوات قبل ايجاد حل لمشاكلهم. واشارت المنظمة الى ان الراغبين في الهجرة والذين رفضت طلباتهم quot;يمكن ان يبقوا في الاعتقال الى ما لا نهاية اذا لم توافق بلدانهم على عودتهم او لا تقيم علاقات دبلوماسيةquot; مع واشنطن.