لاجوس: حذرت السفارة الأميركية في نيجيريا يوم الاحد من شن هجوم محتمل على بعثات دبلوماسية في لاجوس العاصمة التجارية في أكبر منتج للنفط في افريقيا. وفي رسالة وجهتها للأميركيين الذين يعيشون في نيجيريا قالت السفارة انها تلقت تقارير تفيد بشن هجوم محتمل على بعثات تقع بالقرب من القنصلية الأميركية العامة في لاجوس في حي فيكتوريا أيلاند.

وقالت الرسالة quot;تلقت البعثة الأميركية في نيجيريا تقارير تفيد بشن هجمات محتملة على بعثات دبلوماسية في لاجوس تقع في طريق والتر كارينجتون.quot; وأضافت أن الشرطة النيجيرية رفعت درجة تأهبها في الحي ودعت المواطنين الأميركيين للابلاغ عن أي نشاط مريب. ولم تتعرض نيجيريا لهجوم ارهابي كبير من قبل. ونيجيريا هي ثامن أكبر مصدر للنفط للخام في العالم كما أنها تمد به الولايات المتحدة والصين.

لكن متشددين في جنوب دلتا النيجر قلب صناعة النفط في نيجيريا يشنون هجمات بشكل منتظم على منشات تملكها شركات نفط عملاقة من بينها شركات أميركية. ولم تذكر رسالة السفارة الأميركية تفاصيل حول طبيعة التقارير التي تلقتها فيما يتعلق بالهجوم المحتمل في نيجيريا أكبر الدول الافريقية من حيث تعداد السكان والمنقسمة بشكل متساو تقريبا بين المسيحيين والمسلمين. لكنها أوضحت أن منشآت الحكومة الأميركية في جميع أنحاء العالم لا تزال في حالة تأهب مرتفعة بسبب quot;التهديد المستمر بشن أعمال ارهابية وعنيفة ضد الأميركيين والمصالح الأميركية.quot;